الطقس بين الصحو والغائم الجزئي مع فرصة لتساقط الامطار والحرارة تنخفض الى {36}مْ

نشر فى : الأربعاء 04-05-2016 - عدد القراءات : 46

صحيفة بدر/ بغداد......

توقعت هيأة الانواء الجوية والرصد الزلازلي ان يكون طقس الايام الاربعة المقبلة صحوا الى غائم جزئي مع فرصة لتساقط امطار خفيفة ، فيما توقعت انخفاض درجات الحرارة الى {36}مْ.
 
وافاد بيان للهيأةاليوم بان البلات تتأثر بامتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط يوم الغد ؛ ليكون الطقس في المنطقتين الشمالية والوسطى صحوا مع بعض القطع من الغيوم  وفي المنطقة الجنوبية صحو مع بعض القطع من الغيوم يتحول في بعض الأماكن منها الى غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة فيها تكون رعدية أحياناً.
 
ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً في المنطقة الشمالية وتنخفض عدة درجات في المنطقة الوسطى لتصل الى {36}مْ ومقاربة في المنطقة الجنوبية لليوم السابق والرياح على العموم شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20} كم/س تنشط احياناً الى {30-40} كم/س مسببةً تصاعد الغبار في أماكن متعددة من المنطقتين الوسطى والجنوبية ، ومدى الرؤية فيها {6-8} كم وفي الغبار{3-5} كم.
 
وتتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي من البحر الاحمر يوم الجمعة المقبل  ليكون الطقس في المنطقة الشمالية بين غائم جزئيا وغائم مصحوبا بتساقط امطار بين الخفيفة والمتوسطة الشدة وتكون رعدية أحياناً، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية غائما جزئيا يتحول الى غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة تكون رعدية أحياناً.
 
الا ان طقس السبت المقبل سيكون في المنطقتين الشمالية والوسطى بين غائم جزئيا و غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة في بعض ألأماكن من المنطقة الشمالية بسبب تاثرهما بامتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط ، وفي المنطقة الجنوبية غائم جزئي يتحول الى غائم مع تساقط امطار خفيفة فيها بسبب تأثرها بامتداد منخفض جوي من البحر الاحمر.
 
وتتاثر البلاد بأمتداد مرتفع جوي قادم من البحر المتوسط يوم الاحد المقبل  ليكون الطقس في المنطقتين الشمالية والوسطى صحوا مع بعض القطع من الغيوم، وفي المنطقة الجنوبية غائما جزئيا الى غائم مصحوب بتساقط زخات مطر خفيفة يتحسن تدريجياً، ودرجات الحرارة على العموم ترتفع قليلاً عن اليوم السابق. ع ع

المزيد من متفرقات

آخر التعليقات