الجيش واللجان الشعبية تكسر أكبر زحف للعدوان باليمن

نشر فى : الخميس 13-09-2018 - عدد القراءات : 12

صحيفة بدر / صنعاء .....
 كسر أبطال الجيش واللجان الشعبية امس ,الاربعاء, واحدا من أكبر زحوفات العدوان على قرى ومزارع شمال شرق مطار الحديدة في محاولة للوصول إلى كيلو 16.

وأكد مصدر عسكري بوزارة الدفاع لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الغزاة والمرتزقة وتدمير عتاد حربي خلال كسر الزحف الواسع الذي سانده طيران العدوان بأكثر من 50 غارة مع تحليق متواصل لطائرات الأباتشي.

وأشار المصدر إلى أن أبطال الجيش واللجان الشعبية دمروا ثمان مدرعات أمريكية نوع اشكوش بمن عليها من المرتزقة وأربعة أطقم عسكرية ومصرع من كانوا عليها وتدمير العتاد الذي كانت تحمله.

وأوضح المصدر أن زحف قوى العدوان تشكل من ثلاثة ألوية تقدمها لواء المدعو اللاحجي الذي تكبد 15 قتيلا وأكثر من 30 جريحا أغلبهم في حالة حرجة.

ولفت المصدر إلى أن أبطال الجيش واللجان نفذوا كمينا محكما لثلاثة أطقم ومدرعة كان على متنها قيادي من المرتزقة وتم تدميرها بمن عليها في جنوب الجاح الأسفل على الساحل الغربي ليصل عدد الآليات والمدرعات المدمرة إلى 16 آلية في الجاح الأسفل والدريهمي.

ولفت المصدر إلى أن عمليات العدو المكشوفة يتم التصدي لها وفق التكتيك العسكري المتبع في مناطق الساحل الغربي.

وبين المصدر أن العدوان يعمد إلى استخدام حملات التضليل الإعلامية والحرب النفسية في محاولة للتغطية على هزائمه واستمراره في استهداف المدنيين بغارات الطيران في كل منطقة يدعي أنه وصل إليها كما هو حاصل في منطقة كيلو16 ما أدى إلي سقوط شهداء وجرحى من المدنيين. مشيرا إلى أن فرق الإسعاف لم تتمكن من الوصول إلى منطقة كيلو 16 بسبب القصف الهستيري.

وجدد المصدر التأكيد على أن العمليات العسكرية للجيش واللجان الشعبية تسير وفق الخطط المرسومة لها في جبهة الساحل وكافة الجبهات محققة انتصارات نوعية على العدو.

المزيد من الشرق الأوسط

آخر التعليقات