تزايد حالات المغص والاسهال في البصرة

نشر فى : الأثنين 20-08-2018 - عدد القراءات : 27

صحيفة بدر/ البصرة ...

افاد عدد من المواطنين في محافظة البصرة، اليوم الاثنين، باستمرار تعرضهم الى حالات مغص واسهال، فيما اشاروا الى ان اسرة طوارئ المستشفيات غير كافية لاستيعاب تلك الحالات.

وقال مواطنون ،ان "العديد من حالات المغص راجعت طوارئ المستشفيات لإسعافها من المغص المعوي والاسهال، مبينين ان اسرة اقسام الطوارئ في بعض المستشفيات غير كافية ما اضطر بقية المصابين الى الرقود على الارضية بغية اعطائهم المغذي".

وكانت دائرة صحة البصرة، قد نفت في تصريح سابق ما تناقلته بعض موقع التواصل الاجتماعي حول استقبال مستشفيات المحافظة حالات وفاة بسبب المغص المعوي، مؤكدة أن مستشفيات المحافظة استقبلت اكثر من 500 حالة مصابة بالإسهال البسيط، وتم التأكد منها بعد اجراء الفحوصات اللازمة، داعية وسائل الاعلام الى توخي الدقة والحذر قبل تناقل المعلومات.

ودعا مدير شعبة تعزيز الصحة في دائرة صحة البصرة تحسين صادق النزال، خلال تصريح سابق مواطني البصرة إلى تعقيم المياه سواء الـR0 أو الإسالة بمادة الكلور او عبر غليها قبل استهلاكها خاصة التي تستخدم للشرب، أو استخدام قناني المياه المعقمة بالأوزون، وذلك بعد تعرض العشرات من المواطنين في المحافظة إلى إصابات بالإسهال  بعضها مصحوبة بالمغص المعوي.

 

المزيد من نبض الشارع

آخر التعليقات