سجادة بنصف مليون زهرة في بروكسل

نشر فى : الأحد 19-08-2018 - عدد القراءات : 36

صحيفة بدر / بروكسل ......
يحتضن الميدان الرئيس في العاصمة البلجيكية مرة كل عامين سجادة عملاقة من الزهور يبلغ طولها 75 مترا وعرضها 25 مترا. سجادة هذا العام احتفلت بحضارة ونقش الاوتومي في المكسيك، بينما احتفلت النسخة السابقة في 2016 بالصداقة مع اليابان.

وافتتحت أمام الجمهور النسخة الحادية والعشرون في الساعة العاشرة من مساء يوم الخميس في ساحة غراند بلاس في بروكسل من النقوش المكسيكية ،على مساحة 1800 متر مربع وستكون هذه السجادة مرئية حتى اليوم الأحد،كما سيتم تنظيم عروض كل ليلة للاحتفال بذكرى مرور 20 عاما على ضم السجادة للتراث العالمي من قبل منظمة اليونسكو.

سجادة هذا العام من ابتكار مصمم الرسوم البيانية آنا روزا أغيلار أغوادو ، من مدينة يوريانجاتو المكسيكية ، وقد أدرجت العديد من الرموز والزخارف من غواناخواتو،في المركز وضع طائر انموذجي للتطريز الثقافي (Otomi) ثم الشمس و مجموعة محاطة بالزهور في ظلال من الأحمر والأصفر والبني.

غواناخواتو هي واحدة من أروع المقاصد السياحية في المكسيك ، لما فيها من ساحة دي لا باز ومسرح خواريز وحديقة ساحة دي سان فيرناندوس .

الجدير بالذكر أن أول سجادة زهور في بروكسل صنعت عام 1971 وأصبحت منذ ذلك الوقت تقليدا يجرى كل عامين، وسوف تعرض السجادة الثانية والعشرون في عام 2020، وتستند التصاميم على أفكار دولية مختلفة سنويا.

المزيد من منوعات

آخر التعليقات