فرانس برس: النشاطات الرياضية تعود الى مدينة الموصل المحررة

نشر فى : الأحد 19-08-2018 - عدد القراءات : 23

صحيفة بدر / خاص...

ترجمة : مصطفى الحسيني

أفادت شبكة "فرانس بريس Agence France-Presse" الإخبارية الفرنسية بعودة العديد من النشاطات الرياضية الى مدينة الموصل شمالي العراق بعد مرور عام على نجاح القوات الامنية العراقية في تحريرها بالكامل من قبضة تنظيم داعش الارهابي.

وقالت الشبكة في تقرير ترجمته / صحيفة بدر/ إن "من بين أبرز هذه النشاطات والتي نالت رواجاً كبيراً خلال الفترة السابقة بحكم درجات الحرارة العالية في العراق ، هي رياضة السباحة التي تم مؤخراً إفتتاح أحد أشهر أنديتها الرياضية والمخصص للفتيات الصغيرات في حي المثنى شرقي مدينة الموصل المحررة".

وأضافت الشبكة الفرنسية نقلاً عن مدرب اللعبة البالغ من العمر 40 عاماً "عمر إبراهيم" قوله في لقاء خاص أنه "تولى خلال الفترة السابقة تدريب فريق مكوّن من 12 طفلة ولمدة ساعتين يومياً تحت إشراف ذويهن" ، داعياً "وزارة الشباب والرياضة أو أي سلطة مختصة أخرى الى دعم فريقه والعمل على إعادة بناء صالات السباحة الاخرى بعد تعرّضها للتدمير على أيدي إرهابيي داعش والقصف المكثف لطيران التحالف الدولي".

وأشارت شبكة "فرانس بريس Agence France-Presse" الى أن "مديرية بلديات الموصل كانت قد أطلقت قبل عشر سنوات ، مشروعاً كبيراً لتجهيز المدينة بمسبح أولمبي وفق السياقات العالمية ، إلا أن العمل بهذا المشروع قد تعرض للإيقاف شأنه شأن العديد من المشاريع الأخرى في البلاد بسبب الافتقار إلى التمويل اللازم".

 

المزيد من تقارير و تحقيقات

آخر التعليقات