خسائر بريطانيا في العراق تضطرها الى صيانة أسطولها الجوي

نشر فى : الثلاثاء 14-08-2018 - عدد القراءات : 25

صحيفة بدر / خاص...

ترجمة : مصطفى الحسيني

أفادت مجلة "جاينز Janes" العسكرية البريطانية بإضطرار القوات الجوية الملكية البريطانية  الى إجراء تعديلات مكثفة على أسطولها من طائرات "لوكهيد مارتن C-130 هيركوليز" الامريكية الصنع على خلفية الأضرار التي تعرضت لها هذه الطائرات في العراق.

وقالت الصحيفة في تقرير ترجمته / صحيفة بدر/ إن "التعديلات ستشمل كلاً من الطائرات القصيرة البدن من نوع (C-130J) ونظيراتها الطويلة البدن من نوع (C-130J-30) والتابعتان لسلسة (هيركوليز) المتخصصة بالنقل والإمداد العسكري في مناطق الحروب".

وأضافت المجلة البريطانية أن "هذا القرار قد جاء على خلفية الخسائر التي تعرض لها سلاح الجو الملكي البريطاني خلال إحتلال بلاده للعراق عام 2003 والتي كان آخرها قيام القيادة العسكرية البريطانية بالتخلي عن إحدى طائراتها من طراز (C-130J-30) بعد إجراءها لهبوط فاشل في العراق ، مما يترك 13 طائرة فقط من هذا الطراز في مخزون وزارة الدفاع البريطانية".

يذكر أن المملكة المتحدة كانت قد تعرضت الى خسائر عسكرية كبيرة جراء مشاركتها في جميع الحروب التي قادتها الولايات المتحدة ضد العراق على مدى العقود الماضية على الرغم من أن المشاركة البريطانية الفعلية في إحتلال العراق لم تتعد تواجدها في محافظة البصرة أقصى جنوبي البلاد".

المزيد من تقارير و تحقيقات

آخر التعليقات