نادال يقترب من التتويج في دورة تورونتو الكندية لكرة المضرب

نشر فى : السبت 11-08-2018 - عدد القراءات : 13

صحيفة بدر / بغداد .....
 إقترب الاسباني رافايل نادال المصنف أول في العالم من التتويج في دورة تورونتو الكندية لكرة المضرب، سادسة دورات الألف نقطة للماسترز، بفوزه في ربع النهائي على الكرواتي مارين سيليتش السادس بثلاث مجموعات، في حين تابع اليوناني الشاب ستيفانوس تسيتسيباس مفاجآته، وجرد الألماني ألكسندر زفيريف المصنف ثانيا من اللقب.

في الدور ربع النهائي، تغلب نادال على سيليتش 2-6 و6-4 و6-4 ليلاقي في دور الاربعة الروسي الصاعد كارن خاتشانوف الذي اكتسح الهولندي روبن هازه 6-3 و6-1.

من جانبه، الحق تسيتسيباس هزيمة قاسية النتائج والمفاعيل بالألماني الكسندر زفيريف الثالث عالميا 3-6 و7-6 (13-11) و6-4، وضرب موعدا مع الجنوب أفريقي كيفن أندرسون المصنف رابعا الذي فاز بسهولة على البلغاري غريغور ديميتروف الخامس 6-2 و6-2.

وبعد خسارته المجموعة الاولى، امسك نادال بزمام الامور في المجموعتين التاليتين، وحسم الفوز على الكرواتي بطل فلاشينغ ميدوز الاميركية، آخر بطولات الغراند سلام عام 2014، في ساعتين و21 دقيقة، ليواجه خاتشانوف في نصف النهائي حيث ترشحه التوقعات للفوز وبلوغ المباراة النهائية.

وضمن الفوز لنادال المشاركة في ماسترز نهاية الموسم، وبات اول المتأهلين الى هذه البطولة التي تجمع افضل ثمانية لاعبين في تصنيف اللاعبين المحترفين وستقام في لندن من 11 الى 18 تشرين الثاني/نوفمبر.

استمرت مفاجآت اليوناني إبن الـ19 عاما، فبعد ان اقصى النمسوي دومينيك تييم السابع من الدور الثاني ثم الصربي نوفاك ديوكوفيتش بطل ويمبلدون وصاحب 13 لقبا في الغراند سلام و12 في الماسترز، من الثالث الخميس، بدت مغامرة تسيتسيباس في نهايتها بعدما خسر المجموعة الأولى 3-6 وتخلف في الثانية 2-4، ثم 3-5.

لكنه انتفض وعاد من بعيد وخرج منتصرا بعد ساعتين و27 دقيقة، ليبلغ نصف نهائي احدى دورات الماسترز للمرة الأولى في مسيرته، مجردا زفيريف من اللقب الذي توج به العام الماضي على حساب السويسري روجيه فيدرر وحارما اياه من محاولة الفوز بلقبه الرابع في دورات الألف نقطة للماسترز.

وكان الألماني البالغ 21 عاما يمني النفس ببلوغ دور الأربعة للمرة الخامسة تواليا في دورات الألف نقطة لهذا الموسم (خسر نهائي ميامي وخرج من نصف نهائي مونتي كارلو وتوج بطلا في مدريد وخسر نهائي روما).

المزيد من الرياضة

آخر التعليقات