مفوضية حقوق الانسان تؤكد توثيقها آلاف الانتهاكات التي ارتكبها داعش

نشر فى : الخميس 09-08-2018 - عدد القراءات : 14

صحيفة بدر/ بغداد ...

أكد رئيس المفوضية العليا لحقوق الانسان عقيل جاسم المنصوري الموسوي، اليوم الخميس ، خلال لقائه رئيس فريق التحقيق الدولي الخاص بجرائم داعش كريم اسعد احمد خان، اليوم الخميس، توثيق المفوضية آلاف الانتهاكات التي ارتكبها داعش بحق مكونات الشعب العراقي.

وقالت المفوضية في بيان تلقت / صحيفة بدر/ نسخة منه، إن "رئيس المفوضية العليا لحقوق الانسان عقيل جاسم المنصوري الموسوي رئيس فريق التحقيق الدولي الخاص بجرائم داعش كريم اسعد احمد خان بحضور اعضاء مجلس المفوضين".

واضافت ان "اللقاء تضمن التباحث بشان دور مفوضية حقوق الانسان بتقديم المساعدة الكافية للفريق الدولي المكلف بالتحقيق بجرائم داعش وحسب قرار مجلس الامن الدولي ذي الرقم 2379 لسنة 2017".

وأوضح الموسوي ان "المفوضية وثقت منذ بداية تشكيلها وحتى اليوم الاف الانتهاكات التي ارتكبتها عصابات داعش الاجرامية بحق مكونات الشعب العراقي وتم تضمينها في تقارير رسمية قدمت الى المجتمع الدولي وتحت قبة مجلس حقوق الانسان في جنيف".

الى ذلك اكد المبعوث الدولي كريم خان سعادته بـ"التعاون المشترك مع المفوضية لما تملكه من طاقات وفرق مختصة عملت على توثيق ما ارتكبته العناصر الاجرامية بحق مكونات العراقيين"، مشيرا الى ان "الفريق سيباشر اعماله في العراق مطلع تشرين الثاني من هذا العام وسيكون للمفوضية العليا لحقوق الانسان الدور الاكبر في العمل مع فريق التحقيق الاممي لتوثيق جرائم داعش".

 

المزيد من السياسة

آخر التعليقات