ممثل العامري: عودة 260 اسرة نازحة الى ناحية السعدية قريبا

نشر فى : السبت 21-07-2018 - عدد القراءات : 20

 صحيفة بدر/ خاص...
 اعلن ممثل رئيس تحالف الفتح والقيادي في الحشد الشعبي هادي العامري في لجنة إعادة نازحي ديالى ,اليوم السبت, عن قرب إعادة 260 اسرة نازحة الى ناحية السعدية"60 كم شمال شرق بعقوبة" ضمن برنامج وخطط إعادة النازحين الى المناطق المحررة.

وقال ممثل العامري في اللجنة عباس فرحان الفريداوي في حديثه لـ / صحيفة بدر/ ان ,الوكالات الأمنية والسلطات المعنية استكملت جميع الإجراءات المعتمدة لاعادة 260 اسرة نازحة الى ناحية السعدية , يمثلون الوجبة الأخيرة من نازحي الناحية.

وأضاف الفريداوي, ان اغلب نازحي  ناحية السعدية عادوا الى مناطقهم باستثناء بعض القرى لاسباب ودواعٍ خدمية وامنية معتبرا إعادة النازحين مرهونة بإعادة الخدمات الى المناطق المحررة".

واكد الفريداوي, ان ملف النازحين في ديالى حقق تقدما كبيرا مقارنة بالمحافظات المحررة الأخرى , وتم إعادة 90% من نازحي المناطق المحررة مبينا ان 10% من النازحين لم يعودا بسبب الثأرات العشائرية والمؤشرات الأمنية الى جانب تكيفهم المعيشي في مناطق النزوح.

وجدد الفريداوي, تأكيدات واهتمام المجاهد هادي العامري بملف النازحين وحرصه على انهاءه بالتنسيق مع الجهات المعنية والذي يعد مكملا للانتصارات والنجاحات الأمنية التي حققتها قوات الامن والحشد الشعبي.

يشار الى ان  اكثر من 2800 اسرة نازحة عادت  الى مركز السعديةمن اجمالي 6500 اسرة نزحت ابان سيطرة عصابات داعش على السعدية عام 2014.

المزيد من نبض الشارع

آخر التعليقات