العبادي: العراقيون لا يقبلون بالاعتداء على القوات الامنية وممتلكات الدولة

نشر فى : الأثنين 16-07-2018 - عدد القراءات : 25

صحيفة بدر / بغداد ......
اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، خلال اجتماعه بالوزراء الامنيين ورؤساء الاجهزة والقادة الامنيين والاجهزة الاستخباراتية أمس الاحد، ان العراقيين لا يقبلون بالفوضى وبالاعتداء على القوات الامنية وممتلكات الدولة والممتلكات الخاصة ومن يقوم بهذا الامر اشخاص مخربون يستغلون مطالب المواطنين لاحداث ضرر.

وأفاد بيان لمكتب رئيس الوزراء تابعته / صحيفة بدر/ أنه ,في ضوء تواصل العبادي مع القوات الامنية والمواطنين وشيوخ العشائر من جهة اخرى والاستماع الى مطالبهم ومتابعة اللجان الوزارية؛ واستنادا إلى القرارات الحكومية والصلاحيات الدستورية، أمر رئيس مجلس الوزراء، بإطلاق 3.5 ترليونات دينار تخصيصات محافظة البصرة فوراً، يتم استخدامها في تحلية المياه وفك الاختناقات في شبكات الكهرباء وتوفير الخدمات الصحية اللازمة.

واضاف ان ,استجابة الدولة للمواطنين تعد قوة وليست ضعفاً, حيث بين ان اكثر المتظاهرين سلميون وهناك قلة تريد التخريب واستخدام مطالب المتظاهرين لاحداث ضرر.

يأتي ذلك في وقت أكد خبراء قانونيون أن أغلب التظاهرات الحالية التي اندلعت في محافظات الجنوب، غير قانونية لمخالفتها مجموعة القوانين النافذة التي حددت التظاهر من الساعة 10 صباحاً إلى الساعة 3 ظهراً.

الى ذلك تلقى العبادي أمس الاحد اتصالا هاتفياً من امير دولة الكويت الشقيقة صباح الاحمد الجابر  الصباح جرى خلاله بحث تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات والاشادة بجهود الحكومة العراقية في ملاحقة خلايا داعش الارهابي.

المزيد من السياسة

آخر التعليقات