معرض أمريكي يستضيف إحدى سيارات الدكتاتور المخلوع صدام حسين

نشر فى : الخميس 12-07-2018 - عدد القراءات : 42

 صحيفة بدر/ خاص...
ترجمة : مصطفى الحسيني ...

ذكرت صحيفة "ديترويت فري بريس Detroit Free Press" المحلية الامريكية أن إحدى سيارات الاسطول الفخم والتابع للدكتاتور العراقي المخلوع صدام حسين قد تحولت الى واحدة من أبرز نجوم معرض السيارات الكلاسيكية السنوي في الولايات المتحدة.

وقالت الصحيفة في تقرير ترجمته  / صحيفة بدر/ إن "سيارة الـ (بنتلي) البريطانية الصنع والفريدة من نوعها منذ صدور أولى طرازاتها عام 1958 ، قد خطفت أنظار الطاغية السابق لدى ظهورها في الفيلم السينمائي العراقي (الملك غازي) ، مما دفع به الى مصادرتها وضمّها الى أسطول سياراته الفاخرة بعد رفض مالكها الاصلي بيعها له".

وأضافت الصحيفة الامريكية أن "المالك الأصلي للسيارة قد كشف لقوات الاحتلال الأمريكية عن وثائق ملكيته لها بمجرد سقوط النظام السابق ، حيث تمكن من إستعادتها في نهاية المطاف في هيئة مدمرة وغير قابلة للإصلاح ، إلا أن متجر (فانتج موتور ووركس) الامريكي لصيانة السيارات في مدينة ميامي قد أجرى عمليات ترميم شاملة عليها بعد شرائها من مالكها العراقي".

وأشارت صحيفة "ديترويت فري بريس Detroit Free Press" الى أن "معرض (كونكورز دي إليجانس أوف أمريكا) المتخصص بالسيارات النادرة كان قد أدرج السيارة العراقية النادرة ضمن ما وصفها بـ (نجوم النسخة الأربعين) من عرضه السنوي والمقرر إنطلاقه خلال الفترة بين 27 و29 تموز الجاري في منتجع فندق (ساينت جون) السياحي".

المزيد من تقارير و تحقيقات

آخر التعليقات