التغيير: العد والفرز الجزئي سلب منا 4 مقاعد في كردستان

نشر فى : الأربعاء 11-07-2018 - عدد القراءات : 37

 صحيفة بدر/ خاص...
جددت حركة التغيير الكردستانية مطالبها باجراء العد والفرز الشامل لجميع صناديق الاقتراع في كردستان مؤكدة فقدانها لـ 4 مقاعد بسبب العد والفرز الجزئي.

وقال عضو الحركة امين بكر في حديثه لـ/ صحيفة بدر/ ان, الصناديق المشمولة بالعد والفرز اليدوي في كردستان تتجاوز 380 صندوقا بسبب وجود تلاعب وتزوير بنتائجها مبينا ان العد والفرز اليدوي لتلك الصناديق لن يغير شيئأ من نتائج الانتخابات.

واكد بكر ,وجود  دلائل مؤكدة على التلاعب بالصناديق المشمولة بالعد والفرز اليدوي قبل البدأ بفرزها وهذه يؤكد عدم تغيير نتائج الانتخابات لصالح الكتل الكردية المعترضة والمتظلمة من نتائج الانتخابات.

وأوضح بكر ان" حركة التغيير ستحصل على 4 مقاعد إضافية في كردستان في حال اجراء العد والفرز اليدوي لجميع صناديق الاقتراع في كردستان , وهو مطلب مشروع لتصحيح العملية الانتخابية الا انه اصبح غير  متاحا في الوقت الحالي".

وصّوت البرلمان العراقي في الـ6 من الشهر الماضي على تعديل قانون الانتخابات المتضمن اعتماد نظام العد والفرز اليدوي لنتائج الانتخابات البرلمانية، بدلاً من العد والفرز الإلكتروني، على خلفية اتهامات بالتزوير.

ولا يزال الجدل يتصاعد في العراق بشأن نتائج الانتخابات، في ظل اتهامات بحدوث عمليات تزوير وتلاعب واسعة النطاق، ومطالبات بإعادة الانتخابات.

المزيد من السياسة

آخر التعليقات