تركمان كركوك: ازمة المحافظة لن تنتهي الا بإعادة عد وفرز جميع صناديق الانتخابات

نشر فى : الثلاثاء 10-07-2018 - عدد القراءات : 38

 صحيفة بدر/ خاص...
 رهن مسؤول تركماني في كركوك ,اليوم الثلاثاء, انتهاء ازمة الانتخابات في المحافظة بإعادة العد والفرز واليدوي لجميع الصناديق الانتخابية والتي تعد نهاية للجدال والسجال السياسي.

 وقال عضو مجلس كركوك عن المكون التركماني نجاة حسين في حديثه لـ/ صحيفة بدر/,"ان العد والفرز اليدوي في كركوك انتهى تقريبا بإعادة عد وفرز اكثر من 500 صندوقا شهدت تلاعب وتزوير واشعلت ازمة سياسية وشعبية واسعة الا ان النتائج النهائية  لم تعلن ولم تحسم حتى الان.

واعتبر حسين إعادة العد والفرز اليدوي لجميع الصناديق الحل الامثل لازمة كركوك رغم صعوبة اجراء العد والفرز اليدوي الشامل بسبب انتهاء المهلة المخصصة من قبل المفوضية لتقديم الشكاوي و اقتصرت الطعون على 522 صندوقا فقط  مبينا ان إعادة العد والفرز لجميع صناديق كركوك يتطلب قرار برلماني ومجلس النواب غير موجود والحكومة الحالية تصريف اعمال.

واكد عضو مجلس كركوك ان إعادة العد والفرز اليدوي الشامل في كركوك ورفض بعض القوائم الانتخابية اجراؤها وطعونات القوائم الأخرى حيال التزوير تشكل معادلة معقدة في كركوك,لاندري الى اين ستتجه الأمور في كركوك.

وانطلقت عملية إعادة العد والفرز اليدوي في كركوك في الثالث من الشهر الحالي  بإشراف وفد من القضاة المنتدبين في بغداد مع مكتب المفوضية في المحافظة.

ويشمل الفرز اليدوي اكثر من 500 صندوق بينها 186 صندوقا لم يتم ارسال نتائجها الى بغداد بسبب شكوك وشبهات التلاعب والتزوير.

المزيد من السياسة

آخر التعليقات