ترامب في المعرض الدولي للرسومِ الكاريكاتيرية في قم المقدسة

نشر فى : الثلاثاء 10-07-2018 - عدد القراءات : 18

صحيفة بدر / قم المقدسة .....
أقيم في مدينة قم وسط ايران المعرض الدولي للرسومِ الكاريكاتورية الذي يركز على تناقضات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقراراته المتهورة المنافية للقوانين والأعراف الدولية. ويشارك في المعرض فنانون من مختلف دول العالم من بينها الولايات المتحدة الأمريكية.

وتأخذ ردود أفعال الشارع الإيراني تجاه الاجراءات الأمريكية المعادية لطهران منحى السخرية حيث أطلق فنانون إيرانيون  دعوة دولية لرسم الكاريكاتير تشكل النزعة الترامبية تجاه شعوب العالم موضوعها الأساسي.

 ويشارك فنانون من دول أجنبية وعربية وحتى من أمريكا في هذا المعرض الذي يقام في مدينة قم المقدسة جنوب العاصمة الإيرانية طهران، والرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" هو المادة الرئيسية لهذا المعرض الكاريكاتوري الدولي.

وقال مجد الدين معلمي رئيس مركز الفكر و الفن في مدينة قم إن الرسوم الكاريكاتورية في هذا المعرض الذي يشارك فيه فنّانون من ثمانية عشر بلدا ركزت على شخصية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المثيرة للجدل بقراراتها المتهورة والمنافية للقوانين والاعراف الدولية للتعبير عن الاجماع العالمي وتحذيره إزاء هذا الموضوع الخطير.

واتخذ القائمون على المعرض  رصيف الشارع مكانا لإقامته بدلا من صالات العرضِ والغالريات. وتتناول الرسوم سلوكيات وقرارات الرئيس الأمريكي بدءا من انسحابه من اتفاقية المناخ مرورا بخطته بشأن الهجرة وإعلانه القدس عاصمة للكيان الصهيوني وصولا لخروج أمريكا من الاتفاق النووي المُبرم مع إيران.

المزيد من الثقافة والفنون

آخر التعليقات