جون بولتون يبدأ جولة خارجية تشمل موسكو

نشر فى : الأثنين 25-06-2018 - عدد القراءات : 47

صحيفة بدر / وكالات .....
 يبدأ مستشار الرئيس الأميركي لشؤون الأمن القومي جون بولتون اليوم الاثنين، جولة لـ 3 أيام يزور خلالها موسكو، لمناقشة عقد لقاء بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأميركي دونالد ترامب.

وكتب المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي غاريت ماركيس، في وقت سابق على حسابه في تويتر: "مستشار الرئيس الأميركي جون بولتون سيزور بين الـ 25 وحتى الـ 27 يونيو إلى لندن وروما لمناقشة القضايا الأمنية، وسينتقل إلى موسكو لمناقشة اجتماع محتمل بين الرئيسين ترامب وبوتين".

وعلق المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، على هذا التصريح أنه "على حد علمنا، ستتم هذه الزيارة بالفعل. وهذا كل ما نستطيع قوله الآن".

ورجحت وسائل إعلام غربية في وقت سابق، أن يعقد اللقاء بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأميركي دونالد ترامب في شهر يوليو القادم، وبالتالي، وفقا لمصادر وكالة بلومبرغ، فهناك احتمالان لمثل هذا الاجتماع، قبل قمة الناتو، التي ستعقد في 11 يوليو في بروكسل، وبعد زيارة ترامب إلى المملكة المتحدة في 13 يوليو.

جدير بالذكر، أن صحيفة "كرونين تسايتونغ" النمساوية، أفادت في 24 يونيو، بأن السلطات في النمسا، تحضر لاستضافة قمة بوتين - ترامب في الـ15 من يوليو في العاصمة فيينا.

وكتبت الصحيفة: "وصلت مجموعات من أجهزة الأمن الروسية والأميركية بالفعل إلى فيينا وبدأت تحليلا للوضع من أجل تنظيم المفاوضات بين الزعيمين".

يشار إلى أن بولتون، سيكون أرفع ممثل لإدارة ترامب، يزور موسكو منذ زيارة وزير الخارجية الأميركي السابق، ريكس تيلرسون العام الماضي.

المزيد من العالم

آخر التعليقات