العوائل الموصلية تطالب بمعرفة مصير أبناءها المختطفين على يد إرهابيي داعش

نشر فى : السبت 23-06-2018 - عدد القراءات : 38

صحيفة بدر / خاص ...

ترجمة : مصطفى الحسيني

أفادت شبكة "تي آر تي TRT" التلفزيونية التركية بإنعقاد تجمعات حاشدة لسكان مدينة الموصل من أجل التعريف بقضايا ذويهم المختطفين من قبل تنظيم داعش الارهابي بعد إحتلاله المدينة عام 2014 .

وقالت الشبكة في تقرير ترجمته / صحيفة بدر/ إن "هذه التجمعات قد أصبحت سياقاً متبعاً في يوم الجمعة من كل أسبوع منذ نجاح القوات الامنية العراقية في تحرير الموصل بالكامل من قبضة التنظيم الارهابي في شهر تموز من العام الماضي" ، مشيرةً الى "تحول ساحة (المينسة) في وسط المدينة الى مركز لهذه التجمعات".

وأضافت الشبكة التركية أن "تجمع الاسبوع الماضي قد شهد حضور عوائل مكونة من النساء والأطفال بالملابس السوداء وهم يحملون صور ذويهم  المختطفين من قبل إرهابيي داعش في ظل تخوفهم من عدم عودة هؤلاء المختطفين الى الأبد بعد إصدار السلطات القضائية العراقية لقرار ينص على إعتبار أي شخص مخطوف من قبل داعش كـ (متوفي) في حالة مرور عامين دون الحصول على معلومات عنه".

وأشارت شبكة "تي آر تي TRT" الى أن "تنظيم داعش الارهابي كان قد عمد بعد إحتلاله لمدينة الموصل عام 2014 الى إختطاف المراهقين والشباب من منازلهم بغية إجبارهم على العمل لصالح التنظيم الارهابي أو مواجهة أحكام بالسجن في حالة الرفض".

 

المزيد من تقارير و تحقيقات

آخر التعليقات