وفد الأمم المتحدة يزور المتحف العراقي

نشر فى : الخميس 21-06-2018 - عدد القراءات : 61

صحيفة بدر/ بغداد ...

زار وفد الأمم المتحدة ، مساء امس الاربعاء ، المتحف العراقي ضمن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبرنامج الاستقرار للأمم المتحدة، وتجولوا في اروقته للإطلاع على نوادر القطع الأثرية التي تزين قاعاته لتحكي قصة حضارة عريقة.

وقال مدير منظمة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق الدكتور منير دابت: تشرفنا اليوم بزيارة المتحف العراقي مع مجموعة من موظفي الأمم المتحدة، وما شاهدناه في المتحف يبهر ويؤكد على عراقة وأهمية هذا البلد الذي شيدت فيه مجموعة كبيرة من الحضارات التي تعتبر ركيزة أساسية يبنى عليها الحاضر والمستقبل، وللعراق تاريخ قديم يمثل في هذا المتحف تمثيلا جيدا، وهي طريقة تواصل مع المواطنين ليتعرفوا على حضاراتهم و تاريخهم بشكل أفضل، وبالنسبة لي.

أؤكد على أهمية هذه الحضارة كنقطة ارتكاز مستقبل البلد ومستقبل الشباب، وعلى الشباب التعرف على الثقافات والارتكاز عليها لبناء مستقبل واعد وهو طموح جميعنا نسعى أليه.

وقال نائب الفريق باتريك كارول: اليوم أتيحت لنا فرصة ممتازة جداً لزيارة المتحف العراقي، وهي المرة الأولى لنا وقد رافقنا قسم الإرشاد التربوي ليشرحوا لنا كل العصور والسلالات التي مرت بتاريخ العراق الكبير، وأنا لم اعرف الآثار الموجودة في داخل المتحف حتى شاهدتها

 وهذا شيء رائع بالنسبة لي، كما وأشجع كل العراقيين والوفود الأجنبية أن يزوروا هذا الصرح التاريخي العريق.

 

المزيد من الثقافة والفنون

آخر التعليقات