الجبايش تطلق مهرجان الاهوار (لنحافظ عليها عالمية)

نشر فى : الخميس 21-06-2018 - عدد القراءات : 28

صحيفة بدر / ذي قار ...

نظمت جمعية حماة دجلة ومنظمة طبيعة العراق مهرجان الاهوار في محافظة ذي قار تحت شعار ( لنحافظ عليها عالمية ) بمشاركة عدد من ممثلي المنظمات الدولية والسكان المحليين والمسؤولين.

وتضمن اقامة عدد من الفعاليات منها معرض للصور الفوتوغرافية والصناعات الشعبية بالإضافة الى معرض للكتب وكلمات مختلفة تضمنت توجيه رسائل عاجلة الى اصحاب القرار والمعنيين في ادارة واستهلاك ملف المياه بضرورة الحفاظ على بيئة الاهوار ومنحها اطلاقات كافية من المياه نظرا لما تتعرض له من تداعيات واسعة بسبب هذه الازمة.

وقال الاستشاري في منظمة طبيعة العراق جاسم الاسدي في حديث ، تابعته / صحيفة بدر/  إن "مهرجان الاهوار يعتبر من الرسائل المهمة التي توجهها المنظمات الدولية المعنية بملف طبيعة وبيئة المسطحات المائية وكذلك السكان المحليين من اهالي قضاء الجبايش نحو اهمية الاهوار في التوازن البيئي والطبيعي لجنوب العراق كونها تمثل محمية طبيعية بعد ضمها الى لائحة التراث العالمي قبل عامين".

وأشار الى ان"الاستخدامات غير المدروسة للمياه والمساعي الحكومية لم تكن بالمستوى المطلوب للحفاظ على واقع الاهوار الامر الذي يتطلب وقفة جدية من الجميع تتضمن ايقاف زراعة المحاصيل ذات الاستهلاك العالي للمياه واستخدام منظومات الري الحديثة للزراعة والاعتماد على برامج علمية لاستخدامات المياه اليومية" .

 

المزيد من الثقافة والفنون

آخر التعليقات