مطالبات نيابية بإنصاف أسر شهداء سبايكر ومنحهم راتب تقاعدي وسكن

نشر فى : الأربعاء 13-06-2018 - عدد القراءات : 60

صحيفة بدر/ بغداد ...

دعت النائب عن ائتلاف دولة القانون فردوس العوادي ، اليوم الأربعاء ، الحكومة إلى إنصاف عوائل الشهداء في حرب داعش الإرهابي وخاصة عوائل شهداء سبايكر وذلك بإعطائهم راتب تقاعدي ومكان سكن.

وقالت العوادي في بيان تلقت / صحيفة بدر / نسخة منه ، إن " العراق في هذه الأيام يعيش ذكرى اكبر خيانة عرفها التاريخ والتي خلفت اكبر جريمة دموية وهي مجزرة سبايكر التي راح ضحيتها ١٧٠٠ من خيرة شباب العراق من الذين كان يعول البلد عليهم لدعم مستقبله ومستقبل ابناءه ".

واضافت انه " رغم الانتصار الكبير الذي حققه أبناء العراق المخلصين من القوات الأمنية والحشد الشعبي بدحر عصابات داعش، الا ان المؤسف انه لم يتم أنصاف عوائل الشهداء وعوائل ضحايا مجزرة سبايكر، فما زالت هذه العوائل تعاني من ضنك العيش والعوز والفقر المدقع ".

وأوضحت العوادي أن " مسؤولية الحكومة ومجلس النواب ان يكرموا هؤلاء الشباب الذين ضحوا بدمائهم من اجل ان تستمر العملية السياسية واجواء الحرية ومن اجل ان يعيش باقي اخوانهم العراقيين، لا ان يتم نسيانهم وتركهم يعانون من الظروف الصعبة ".

وأشارت إلى أن " ابسط دين يمكن ان يرد لهؤلاء الشباب هو منح سكن لكل عائلة شهيد وراتب تقاعدي دائمي لضمان مستقبل عوائلهم وأطفالهم ".

واختتمت بيانها قائلة "التحية للشهداء الابرار وعوائلهم الصابرة وللقوات الأمنية والحشد الشعبي".

 

المزيد من السياسة

آخر التعليقات