حزب الله: لبنان لن يكون ساحة للهيمنة السعودية

نشر فى : الأثنين 11-06-2018 - عدد القراءات : 13

صحيفة بدر / بيروت ......

أكد عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق أن صفقة القرن ، والتي تعمل على فرضها السعودية تعني ضياع فلسطين والقدس وتعني إعطاء الشرعية للصهاينة والتنازل عن حق العودة والاعتراف بيهودية الكيان الصهيوني.

وخلال حفل تأبيني في بلدة جبشيت قال قاووق "اليوم سقطت الاقنعة وما كان بالسر بات اليوم بالعلن، فوليّ العهد السعودي محمد بن سلمان يعلن حق "إسرائيل" بالوجود الشرعي في فلسطين"، محذرًا من أن "التقارب السعودي الإسرائيلي يشكل الخطر الأكبر على شعب فلسطين ومقدساتها".

وإذ شدد سماحته على أن فلسطين ستعاني في المستقبل من الأعظم إذ تصر السعودية بالترغيب والترهيب على فرض صفقة القرن، منزلة العقوبات بمن يعارضها مثل غزة والأردن، لفت الى ان الموقف يتطلب منا الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني للقول أن التطبيع السعودي مع الكيان الصهيوني يشكل وصمة عار في تاريخ العرب.

وتطرق سماحته الى تشكيل الحكومة اللبنانية قائلاً "إن السياسة السعودية لم توفر احدا من شرها فهي لا تزال تشكل تهديدا مباشرا للوفاق الوطني اللبناني ولاستقرار الحياة السياسية في لبنان"، وأشار الى "تدخل الرياض اليوم في تشكيل الحكومة لإضعاف دور المقاومة".

وفي الختام، نفى الشيخ قاووق أن يكون لبنان ساحة للإملاءات والوصاية والهيمنة السعودية، متوجها للبنانيين بالقول "عليكم أن تعرفوا أن أخطر ما يشكله التدخل السعودي في مسار تشكيل الحكومة هو تهديد التوافق الوطني وتأخير التشكيل".  

المزيد من الشرق الأوسط

آخر التعليقات