حكومة كربلاء المحلية تقرر زيادة تشغيل المولدات الأهلية ساعتين يومياً المولدات الاهلية

نشر فى : الخميس 24-05-2018 - عدد القراءات : 52

صحيفة بدر/ كربلاء المقدسة...

قررت حكومة كربلاء المحلية، اليوم الخميس، زيادة تشغيل المولدات الأهلية ساعتين يوميا اضافة لوقتها المحدد لشهر أيار الحالي، مشيرة الى أن التشغيل سيستمر لغاية الساعة الرابعة صباحًا.

وقالت الحكومة في بيان، تلقت / صحيفة بدر/  نسخة منه، إنه "بناءً على وضع الكهرباء الحالي، وكذلك قيام فرع كربلاء لتوزيع المنتجات النفطية، وحسب توجيهات وزارة النفط بتخصيص حصة إضافية للمولدات للفترة المتبقية من هذا الشهر وبالسعر الرسمي، تم عقد اجتماع اليوم برئاسة نائب المحافظ"، موضحا أنه "تم الاتفاق، خلال الاجتماع، على تشغيل ساعتين يوميًا اضافية الى الوقت المحدد لشهر أيار".

وإضافت الحكومة، بأن "يقوم فرع كربلاء للمنتجات النفطية بتزويد أصحاب المولدات 5 لتر من الوقود المدعوم وبسعر 400 دينار للتر الواحد"، مشيرة الى أنه "يضاف 1000 دينار لسعر الأمبير الواحد للفترة المتبقية من الشهر الحالي فقط".

وتابعت، "تكون فترة التشغيل في الساعة الواحدة ظهرا ولغاية الساعة الرابعة صباحا، وبالتنسيق بعد انطفاء التيار الكهربائي".

وكان محافظ كربلاء عقيل الطريحي أعلن، اليوم الخميس، تأييده للتظاهرات التي شهدتها كربلاء احتجاجاً على انخفاض تجهيز الطاقة في المحافظة، وفيما دعا الوزارة إلى "عدم رمي فشلها" على الآخرين، اعتبر إعفاء عدد من المسؤولين في الوزارة "إجراء غير علمي ولا يلامس المشكلة الحقيقية".

يشار إلى أن المئات من أهالي محافظة كربلاء تظاهروا، مساء أمس الأربعاء (23 ايار 2018)، احتجاجا على تردي الكهرباء في المحافظة.

المزيد من نبض الشارع

آخر التعليقات