وفاة الممثلة الأمريكية المناهضة للحرب على العراق "جون ويلي" عن عمر 86 عاماً

نشر فى : الخميس 24-05-2018 - عدد القراءات : 18

صحيفة بدر / خاص ...

ترجمة : مصطفى الحسيني

أفادت صحيفة "نيويورك تايمز New York Times" الامريكية بوفاة الممثلة وكاتبة الأغاني والوجه الاعلامي للحركة المناهضة للحرب على العراق "جون ويلي" عن عمر ناهز الـ 86 عاماً.

وقالت الصحيفة في تقرير ترجمته / صحيفة بدر/ إن "من أبرز نشاطات (ويلي) في مجال الدعوة لوقف الحرب على العراق هي قيامها في سبعينيات عمرها بتنظيم وقفات احتجاجية أسبوعية لمدة تسع سنوات متواصلة بالإضافة الى إرسالها لخطابات موقعة الى مسؤولين أمريكيين من أجل إيقاف تلك الحرب".

وأضافت الصحيفة الامريكية أن "الحملة التي قادتها الفنانة الراحلة قد ابتدأت بمجموعة من نظيراتها (الجدّات) لما وجدته من مشاعر الحب والإحترام التي يكنّها المجتمع لهذه الفئة العمرية" ,  مشيرةً الى أن "تلك الوقفات الاحتجاجية قد أقيمت بصورة منتظمة في يوم الأربعاء من كل أسبوع وللفترة من 14 كانون الثاني 2004 ، وحتى منتصف تشرين الثاني عام 2012 أمام مركز (روكفلر) التاريخي في مدينة (مانهاتن) من أجل المطالبة بوقف تدخل واشنطن العسكري في العراق".

وأشارت صحيفة "نيويورك تايمز New York Times" الى أن "جون ويلي التي عملت كمصورة في مجلة الـ (تايم) الامريكية , كانت قد نالت شهرةً منقطعة النظير بعد نشرها صورةً لطفل عراقي يبلغ من العمر 12 عاماً بعد تعرضه للحرق وفقدان كلتا ذراعيه وعائلته بكاملها جراء غارة جوية أمريكية".

 

المزيد من تقارير و تحقيقات

آخر التعليقات