الدراما السورية تعود بقوة في رمضان 2018

نشر فى : الأثنين 14-05-2018 - عدد القراءات : 88

صحيفة بدر / متابعة ...

تصر الدراما السورية على الحضور بقوة رغم الأزمة والحصار الذي تتعرض له، وتقدم بانوراما تاريخية وبيئية واجتماعية معاصرة تنافس بها في دراما رمضان العربية كل عام.

وتتميز الأعمال الدرامية السورية التي ستعرض في رمضان 2018 بالتنوع والغنى من حيث المواضيع التي تطرحها، وفيما يلي أهم المسلسلات السورية التي ستشارك في السباق الرمضاني لهذا العام:

- مسلسل ترجمان الأشواق: من إنتاج المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني، وهو من تأليف بشار عباس وإخراج محمد عبد العزيز. بطولة: غسان مسعود، عباس النوري، فايز قزق، شكران مرتجى، سلمى المصري .

المسلسل دعوة للحب في زمن الحرب، ودعوة لإعادة النقاء إلى القيم التي لوثتها مفردات الحرب.

- مسلسل رائحة الروح: من إنتاج المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني وهو من تأليف أيهم عرسان وإخراج سهير سرميني. بطولة: فراس ابراهيم، وائل شرف، سلمى المصري، رنا أبيض.

وعندما تقترب الروح من الاختناق بسبب تلبد المشاعر وجمودها، تسعى للانعتاق رغم ما قد يصيبها من كوارث.

- مسلسل وهم: من إنتاج المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني، وهو من تأليف سليمان عبد العزيز ومن إخراج محمد وقاف. بطولة: صفاء سلطان، محمد الأحمد، زهير عبد الكريم، عبير شمس الدين.

ويتناول العمل الوهم الذي يسيطر على الشباب والرغبة في الهجرة من بلادهم بسبب ظروف الحرب.

- مسلسل وحدن: من إنتاج شركة سما الفن. وهو من تأليف ديانا كمال الدين وإخراج نجدت أنزور. العمل من بطولة: نادين خوري، فايز قزق، سليم صبري ومجموعة كبيرة من خريجي معهد الفنون المسرحية.

ويعد العمل مزيجا بين الفانتازيا والواقع. وتدور أحداثه في إحدى القرى السورية النائية ويتمحور حول الصراع بين التمسك بوحدة الأرض وبين التفريط بها مقابل حفنة من الدولارات.

- مسلسل فوضى: من إنتاج شركة سما الفن. التأليف حسن سامي يوسف ونجيب نصير، والإخراج لسمير حسين. بطولة: سلوم حداد، أيمن رضا، عبد المنعم عمايري، ديمة قندلفت، ندين تحسين بيك، فادي صبيح.

ويناقش المسلسل الحرب وما سببته من فوضى وعشوائية في الزمان والمكان وفي قلب وروح الإنسان أيضا.

- مسلسل هوى أصفر: من إنتاج شركة "كت" للإنتاج والتوزيع الفني ومن تأليف علي وجيه ويامن الحجلي، ومن إخراج أحمد إبراهيم أحمد. بطولة: سلاف فواخرجي، وائل شرف، يوسف الخال، يامن الحجلي.

ويلقي العمل الفني الضوء على الهواء الذي يتلون بالرغبات المجنونة لنهب كل شيء وسحق كل ما هو جميل، رغم بعض المحاولات اليائسة للمحافظة على نقائه.

- مسلسل هارون الرشيد: إنتاج شركة غولدن لاين. المسلسل من تأليف عثمان جحا ومن إخراج عبد الباري أبو الخير ومن بطولة قصي خولي وكاريس بشار.

- مسلسل الهيبة الجزء الثاني: تأليف باسم سلكا وإخراج سامر برقاوي. وهو من بطولة تيم حسن ونيكول سابا.

كما تم إنتاج بعض المسلسلات ذات البيئة الشامية نذكر منها:

- حريم الشاويش: إنتاج مؤسسة قبنض، وتأليف هاني زينب والإخراج لأسعد عيد، والعمل من بطولة: زهير رمضان، عبير شمس الدين، أندريه سكاف.

- وردة شامية: المسلسل مقتبس عن المسرحية المصرية (ريّا وسكينة): إنتاج شركة غولدن لاين، تأليف مروان قاووق، إخراج تامر إسحق، ومن بطولة: سلوم حداد، سلافة معمار، شكران مرتجى، سعد مينة.

كما كان للنجوم السوريين مشاركات مهمة في بطولة بعض المسلسلات العربية، نذكر منها:

- مسلسل تانغو، من بطولة النجم باسل خياط، ومسلسل طريق بطولة عابد فهد، إضافة إلى المسلسل المصري عائلة الحاج نعمان، بطولة النجم السوري تيم حسن.

 

 

المزيد من الثقافة والفنون

آخر التعليقات