جيمس يقود كليفلاند للوصول إلى نهائي القسم الشرقي لدوري كرة السلة الأمريكي

نشر فى : الثلاثاء 08-05-2018 - عدد القراءات : 21

صحيفة بدر / وكالات .....
قدم العملاق ليبرون جيمس امس الاثنين عرضا قويا وقاد كليفلاند كافاليرز للوصول بجدارة إلى نهائي القسم الشرقي لدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين بعد التفوق 128-93 على تورونتو رابتورز .

واكتسح كافاليرز سلسلة قبل النهائي أمام متصدر القسم الشرقي بعدما فاز 4-صفر وأنهى المواجهة التي تحسم للأفضل في سبع مباريات.

وسجل جيمس 29 نقطة ومرر 11 كرة حاسمة واستحوذ على ثماني كرات مرتدة بينما أضاف زميله كيفن لاف 23 نقطة ليبلغ كافاليرز الدور النهائي للقسم الشرقي للموسم الرابع على التوالي.

وهذا الانتصار العاشر على التوالي لكافاليرز على تورونتو في الأدوار الإقصائية للموسم وأطاح رفاق جيمس بهذا المنافس بالتحديد للموسم الثالث على التوالي.

وقال جيمس لمحطة (تي.إن.تي) التلفزيونية ”كانت سلسلة رائعة بالنسبة لنا. كنا نواجه الكثير من التحديات قبل هذه السلسلة في ظل تفوق المنافس في الدور التمهيدي“.

وأضاف عملاق كافاليرز ”لذا كانت لدينا خطة جيدة وحاولنا تطبيقها بأفضل طريقة ممكنة على مدار 48 دقيقة“.

وسجل ديمار ديروزان نجم رابتورز 13 نقطة قبل طرده قرب نهاية الربع الثالث بسبب خطأ عنيف.

وسيلتقي كافاليرز في نهائي القسم مع بوسطن سيلتيكس أو فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز. ويتقدم سيلتيكس 3-1 في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل بعد خسارته 103-92 يوم الاثنين أيضا.
* سيكسرز ينعش آماله

وتألق داريو ساريتش وقاد فيلادلفيا سيفنتي للفوز بعدما أحرز 25 نقطة في أفضل أداء في مسيرته بالأدوار الإقصائية وأضاف زميله تي.جيه مكونيل 19 نقطة في أفضل أداء له كما مرر سبع كرات حاسمة.

وأنعش سيفنتي سيكسرز أمله بذلك في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات. ولو كان سيلتيكس فاز لحسم المواجهة مبكرا وتأهل لنهائي هذا القسم.

وأحرز جايسون تاتوم 20 نقطة وأضاف ماركوس موريس 17 لسيلتيكس. وحقق بوسطن الفوز في أول مباراتين في السلسلة على أرضه قبل أن يتفوق 101-98 عقب وقت إضافي في المباراة الثالثة يوم السبت.

ولم ينجح أي فريق في تاريخ المسابقة في الفوز بالسلسلة بعد التأخر 3-صفر. وستقام المباراة الخامسة في بوسطن يوم الأربعاء.

المزيد من الرياضة

آخر التعليقات