نائبة تطالب رئيس الوزراء بمحاسبة وزير التجارة لفشله في توزيع مفردات البطاقة التموينية

نشر فى : الأربعاء 25-04-2018 - عدد القراءات : 59

صحيفة بدر / بغداد ...

طالبت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة رئيس الوزراء حيدر العبادي بمساءلة ومحاسبة وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي بسبب فشل وزارته في توزيع مفردات البطاقة التموينية بشكل كامل وبالمواعيد المقررة .

وقالت في بيان أورده مكتبها الإعلامي وتلقت / صحيفة بدر/ نسخة منه " ان وزارة التجارة أثبتت فشلها الذريع في توزيع مفردات البطاقة التموينية على المواطنين بشكل كامل شهرياً، فبعد أن تم توزيع حصص لثماني شهور فقط خلال العام الماضي دون أن نعلم ما مصير الحصص الأربع المختفية، تم توزيع مادة الطحين فقط في الحصة الأخيرة ولم يتم توزيع بقية المواد ".

وأضافت نعمة :" إذا كان السيد وزير التجارة يعتقد بأن العراقيين ليسوا بحاجة الى الحصة التموينية فهو واهم، فالملايين من الناس بحاجة إليها نظراً لتردي أوضاعهم المعيشية ولكونهم يسكنون بالإيجار ويعانون البطالة، ولايجوز الاستهانة بمعاناتهم وفقرهم ".

وتساءلت :" أين دور المفتش العام في الوزارة من هذه الممارسات التي تعد سرقة لقوت الفقراء؟ " ، مبينة أنه :" في حكومة السيد المالكي كان يتم توزيع مبالغ مالية على العوائل كبدل نقدي مقابل أي تأخير أو عدم توزيع لمفردات التموينية ".

وشددت نعمة على ": ضرورة قيام السيد العبادي بمساءلة ومحاسبة وزير التجارة وكالة الذي أخفق في توزيع مفردات البطاقة التموينية ولم يوفق في أداء أهم واجبات وزارته ".

 

المزيد من السياسة

آخر التعليقات