امنية ديالى تعد خارطة امنية لتأمين حدود المحافظة من التسللات الإرهابية

نشر فى : السبت 21-04-2018 - عدد القراءات : 44

صحيفة بدر/ خاص ...

 اكدت اللجنة الأمنية في مجلس ديالى اعداد خريطة امنية مشتركة بين عمليات المحافظات لمنع تسلل بقايا الجيوب الإرهابية وتأمين المناطق المحررة خلال الانتخابات.

 وقال رئيس اللجنة والقيادي في منظمة بدر صادق الحسيني في حديثه لـ/صحيفة بدر/ ان العمليات المشتركة وجهت بتوزيع القطعات الأمنية في محيط ديالى والمحافظات المجاورة لإغلاق الثغرات الأمنية وتولي كل المحافظات المجاورة( بغداد وصلاح الدين وكركوك) تأمين حدودها  بانتشار منظم للتصدي لأي تهديدات ارهابية".

وأضاف الحسيني أن "لجنة امنية خاصة في المحافظة  من وضع اللمسات الاخيرة لخارطة حدود ديالى الامنية مع المحافظات المجاورة وسيشرع بتطبيقها قريبا في المناطق الساخنة والتي تشهد رخوة امنية في بعض الأحيان"

واعتبر الحسيني امن ديالى افضل بكثير من الفترات الماضية قياسا للنتائج والمعطيات الإيجابية وان التهديدات لازالت موجودة مقابل خطط محكمة واستثنائية تعدها القوات الأمنية لتأمين جميع المناطق دون استثناء.

وتتعرض مناطق ديالى الحدود لهجمات وحوادث إرهابية مصدرها محافظة صلاح الدين بسبب الفراغات والمساحات الشاسعة الخالية من التواجد الأمني في صلاح الدين فيما تنتشر قوات الامن والحشد الشعبي في محيط ديالى بشكل منظم ومحكم ,اسهم بحفظ الهجمات واحباط التعرضات الإرهابية.

 

المزيد من الأمن

آخر التعليقات