امانة بغداد: دول عربية واجنبية ستشارك في مهرجان بغداد الدولي العاشر للزهور

نشر فى : الجمعة 20-04-2018 - عدد القراءات : 30

صحيفة بدر / بغداد .....
اعلنت امانة بغداد عن مشاركة (8) دول عربية واجنبية وعشرات الشركات الاجنبية والمحلية في مهرجان بغداد الدولي العاشر للزهور الذي ستنطلق فعالياته في (23) من الشهر الجاري .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام في بيان تلقته / صحيفة بدر/ ان " مهرجان هذا العام سيكون مميزاً بإشراك عدد من الفعاليات الادبية والثقافية والحرف اليدوية لعدد من الدول الى جانب معارض الزهور كونه يقام تحت مظلة مشروع (بغداد مدينة الابداع الادبي) " .

واضافت ان " الدول التي ستشارك في المهرجان هي (هولاندا وأمريكا وتركيا وايران والاردن ومصر وسوريا والسودان) الى جانب عدد من الشخصيات التي تمثل أمناء العواصم دعماً لأمانة بغداد منهم عمدة مدينة فيينا (عمر الراوي) والامين العام لهيئة أمناء آسيا وممثل أمين مدينة عمان " .

واوضحت ان " المهرجان سيتضمن مشاركة عشرات الشركات الاجنبية والمحلية وعدد من المؤسسات والوزارات الحكومية العربية الى جانب إشراك مكاتب وشركات الطب البديل ".

وتابعت ان " دوائر أمانة بغداد تواصل تحضيراتها لإقامة اجنحتها واجنحة الدول والشركات المشاركة اذ ستشارك دائرة المتنزهات بجناح مميز الى جانب اجنحة المحافظات والعتبات المقدسة أما الدوائر البلدية فتعمل على تنفيذ حديقة جديدة ضمن مواقعها الجغرافية لإشراكها في فعاليات المهرجان " .

وأشارت الى ان المهرجان سيتضمن اقامة عدد من الفعاليات الفنية والثقافية والامسيات الادبية وجولات للوفود المشاركة الى المواقع التراثية والدينية في مدينة بغداد والمدن الاخرى واقامة بازار للحرف اليديوية كون مهرجان هذا العام يقام على هامش مشروع بغداد مدينة الابداع الادبي " .

المزيد من نبض الشارع

آخر التعليقات