المعرض الدولي الثالث للطاقة والاقتصاد والاستثمار يبدأ اعماله في واسط

نشر فى : الثلاثاء 17-04-2018 - عدد القراءات : 65

صحيفة بدر / واسط ...

انطلقت في محافظة واسط فعاليات المعرض الدولي الثالث للطاقة والاقتصاد والاستثمار بمشاركة 55 شركة عربية واجنبية.

وقال مدير اعلام ديوان محافظة واسط ماجد العتابي في حديث صحفي ، تابعته / صحيفة بدر/  ان " قاعات شركة واسط للصناعات النسيجية، شهدت امس الاثنين انطلاق اعمال المعرض الدولي الثالث للطاقة والاقتصاد والاستثمار الذي سيستمر على مدى اربعة ايام، بمشاركة 55 شركة اجنبية وعربية، فضلا عن شركة الواحة الصينية العاملة على استخراج النفط من حقل الاحدب ووزارة النفط وشركة نفط الوسط وتشكيلات وزارة الكهرباء".

واضاف ان الهدف من اقامة المعرض يأتي لاستقطاب الشركات الاستثمارية وتبادل الطاقات والخبرات للارتقاء بالقطاع الاقتصادي والجوانب الصناعية والزراعية والاقتصادية، مبينا ان المعرض سيوفر فسحة كبيرة امام الشركات للتنافس على الفرص الاستثمارية المطروحة في المحافظة بجميع القطاعات، ما سيوفر فرص عمل لتشغيل الشباب في خطوة للقضاء على البطالة.

من جهتها، كشفت رئيسة لجنة الطاقة في مجلس واسط امل العكيلي " ان الهدف الاساس من اقامة المعرض هو توجيه دعوة عامة لاستقطاب الشركات الفعالة والرصينة ومنح فرص للتنافس فيما بينها لتقديم الخدمات والعروض الاستثمارية".

واشارت الى ان المحافظة تمتلك خصوصية ستراتيجية لان هناك مشاريع مستقبلية من الممكن استثمارها كحقول نفطية مستكشفة ومصنع الأسمدة والبتروكيماويات ومشاريع القطاع الكهربائي، لذا تعد مصدر جذب للمستثمرين بسبب وجود العوامل المساعدة لقيام الصناعة كالمواد الاولية وحقول النفط.

وكانت ساحات شركة واسط للصناعات النسيجية، قد احتضنت في شهر شباط من العام 2017 اعمال المعرض الدولي الثاني للطاقة والاقتصاد والاستثمار، بمشاركة اكثر من 40 شركة اجنبية وعربية.

 

المزيد من الإقتصاد

آخر التعليقات