الهبابي تحذر من عمليات تزوير وتلاعب تستهدف قائمة الفتح في نينوى

نشر فى : الأثنين 19-03-2018 - عدد القراءات : 219

صحيفة بدر / خاص .....
حذرت النائب عن نينوى ومرشحة تحالف الفتح نهلة الهبابي من عمليات تزوير وتلاعب تستهدف قائمة الفتح وقوائم التحالف الوطني بسبب صعوبات تسلم النازحين للبطاقات الانتخابية ومخاوف اعتماد التصويت الورقي .

وقالت الهبابي في حديثها لـ / صحيفة بدر/ نواجه ,تحديات كبيرة لخوض المعركة الانتخابية في نينوى وابرزها الصراعات السياسية والقومية وخلل وصعوبات كبيرة بعمليات تسلم النازحين لبطاقاتهم الانتخابية على الرغم من قرب الحملات الانتخابية وموعد الانتخابات النيابية.

وبينت الهبابي ,ان اليات توزيع بطاقات الناخبين المعتمدة في نينوى تهدد بحرمان 80% من ناخبينا من النازحين من المشاركة الانتخابية لتعذر عودتهم والاليات المعقدة التي تتطلب حضورهم من محافظات بعيدة لتسلم بطاقات الناخبين على الرغم من صعوبة الدخول الى مناطق كثيرة في نينوى بسبب التهديدات الأمنية.

وأشارت الهبابي, الى وجود  الكثير من مناطقنا  وقرانا مدمرة  ونتساءل اين ذهبت بطاقاتها الانتخابية محذرة من هجرة مكونات بأكملها في نينوى مالم يكن لها ممثل في البرلمان يدافع عن حقوقها ويتصدى للقضايا وال تحديات الجسيمة التي تحيق بنينوى"

ونبهت الهبابي, الى وجود خلل كبير باعتماد البطاقات الانتخابية المؤقتة وخلوها من "صورة وبصمة الناخب"ما يجعلها عرضة لاستحواذ جهات سياسية في المحافظة معتبرة مايجري من فوضى وسوء تنظيم انتخابي في نينوى استهداف لتحالف الفتح وقوائم التحالف الوطني بشكل عام.

ودعت مرشحة تحالف الفتح, المفوضية الى اطلاق حملات توعية وتثقيف للناخبين في عموم البلاد وخاصة المحافظات المحررة والتنبيه بعواقب التصويت المتكرر في ظل الاليات الانتخابية الهشة في نينوى وبعض المحافظات وابرزها التصويت الورقي المتوقع اعتماده والذي يعد بابا واسعا تتربصه جهات وشخصيات سياسية للتلاعب بالتصويت وعمليات العد والفرز.

وأضافت, يجب تسخير الفضائية العراقية لاطلاق برامج وافلام ومسلسلات تثقيفية عن اليات التصويت الانتخابي وحماية العملية الانتخابية من عمليات تزوير وتلاعب محتملة الى جانب اطلاق الحملات التوعوية في مواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة لايضاح الاليات والأمور الغامضة حيال عمليات التصويت القادمة".

المزيد من السياسة

آخر التعليقات