الكهرباء: سنزود البصرة بالطاقة 20 ساعة يومياً خلال الصيف المقبل

نشر فى : الأثنين 19-03-2018 - عدد القراءات : 85

صحيفة بدر / البصرة ...

أكد وكيل وزارة الكهرباء لشؤون التوزيع عبد الحمزة محمود أن تزويد البصرة بالطاقة الكهربائية خلال فصل الصيف لن يقل عن 20 ساعة يوميا.

وتوقع محمود "أن تزداد ساعات التجهيز في المحافظة حال دخول المرحلة الأولى من محطة الرميلة الاستثمارية إلى العمل" والمقرر خلال فصل الصيف حيث تنتج ألف ميكاواط مستبعدا تحقق مخاوف معاون محافظ البصرة لشؤون الطاقة منذر نعمة من انخفاض ساعات تجهيز الطاقة للمواطنين إلى 16 ساعة يوميا خلال الصيف وانعكاس دخول محطة الرميلة الاستثمارية سلباً على واقع التيار في المحافظة.

وأوضح " أن جزء من طاقة محطة الرميلة الاستثمارية حال دخولها العمل سيضاف لمحافظة البصرة التي رجح بان لا تقل أحمالها خلال وقت الذروة عن 3000 ميكاواط".

وفيما لفت وكيل وزارة الكهرباء لشؤون التوزيع إلى "إجراء الكوادر التابعة لوزارته أعمال الصيانة وإعادة تأهيل جميع الوحدات التي كانت تتطلب ذلك في البصرة، دعا الأهالي إلى الترشيد كونه الحل الوحيد لتزويدهم بساعات أكثر من الطاقة الكهربائية فضلا عن تسديد قوائم استهلاك التيار في الوقت المحدد لها".

كما اكد محمود ان "تخفيض التسعيرة الاخير الذي اصدره مجلس الوزراء يصب في مصلحة اهالي البصرة بحكم استهلاكهم الكبير للطاقة بسبب الظروف المناخية حيث يمكنهم ذلك التخفيض من دفع قوائم استهلاك الكهرباء بشكل مريح، وفق قوله".

وكان معاون محافظ البصرة لشؤون الطاقة منذر نعمة قد رجح في الخامس عشر من آذار الحالي انخفاض ساعات تجهيز الطاقة الكهربائية للمواطنين إلى 16 ساعة أو اقل من ذلك في بعض المناطق خلال الصيف، عازيا ذلك لوجود الاختناقات في الشبكة الوطنية ومعاناة المحطات الإنتاجية في المحافظة من المشاكل الفنية العديدة فضلا عن قلة كميات الوقود ورداءة نوعيته ما يؤدي لخروج العديد من وحدات الإنتاج عن العمل والتي قد تتسبب بفقدان 1000 ميكاواط عن العمل نتيجة هذه المشاكل.

 

المزيد من نبض الشارع

آخر التعليقات