تقرير بريطاني : السعودية تمتلك صلات مباشرة بالهجمات الارهابية في المملكة المتحدة

نشر فى : الأثنين 12-03-2018 - عدد القراءات : 97

صحيفة بدر / خاص...
ترجمة : مصطفى الحسيني .....

ذكر موقع "أي دبليو دي نيوز  AWD News" الاخباري الالماني أن تقرير صادراً عن مؤسسة بحثية بريطانية قد أثبت أن المملكة العربية السعودية هي الراعي الأول للإرهاب في المملكة المتحدة.

ونقل الموقع عن مؤسسة "هنري جاكسون" للأبحاث إعلانها في تقرير ترجمته / صحيفة بدر/ أن "التمويل الخارجي المقدّم من الحكومة السعودية له صلة مباشرة وواضحة بالهجمات الإرهابية التي ضربت المملكة المتحدة ودولاً غربية أخرى" , مؤكداً إن "الرياض أنفقت أكثر من 6 مليارات دولار على الترويج للفكر الوهابي المغذي للإرهاب في أكثر من 110 مساجد ممن يتبعن هذا الفكر داخل المملكة المتحدة , مما يفسر بالتالي ضلوع المملكة بدعم وتنمية الإرهاب الدولي".

وأضاف التقرير البريطاني أنه "في الوقت الذي تحذر فيه العديد من الدول ، بما فيها الولايات المتحدة الامريكية من خطر التمويل الخارجي للإرهاب ، فإن المملكة المتحدة لم تشهد استجابة من قبل صناع السياسة في مجال دعم التحركات المضادة للتطرف الديني الممول من الخارج".

وأشار موقع "أي دبليو دي نيوز  AWD News" الى أن ما وصفها بـ "العلاقات الوثيقة" التي تربط حكومة لندن مع السعودية وخصوصاً في مجال تصدير الطائرات الحربية والذخائر المستخدمة من قبل نظام آل سعود لقصف الشعب اليمني , قد جعلها بموقف المستتر تجاه التهديد الذي تمثله المملكة داخل الاراضي البريطانية".

المزيد من تقارير و تحقيقات

آخر التعليقات