الداخلية تتوعد بمحاسبة إعلامي حاول تشويه صورة المجتمع العراقي

نشر فى : الثلاثاء 20-02-2018 - عدد القراءات : 257

صحيفة بدر / بغداد ...

أفادت وزارة الداخلية ، اليوم الثلاثاء ، بأنها تعتزم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق احد الإعلاميين بعد تلفيق الكذب و محاولة تشويه صورة المجتمع العراقي.

وقالت الوزارة في بيان تلقت / صحيفة بدر / نسخة منه ، أن " الإعلامي ( علي عذاب ) قام بعرض قضية على إحدى وسائل الإعلام ذكرت فيه المواطنة التي استضافها في برنامج أن والدها قام ببيعها بمبلغ 15 مليون دينار إلى صاحب شقة تدار لأغراض منافية للآداب ويطلب منها صاحب الشقة جلب مبلغ يومي قدره 300 ألف دينار، على حد زعمها، وإلا سيقوم بطردها خارج الشقة ".

وأضاف البيان أن " وزير الداخلية قاسم الاعرجي قام بتشكيل لجنة عليا بمتابعة شخصية من قبل قائد شرطة بغداد من اجل الوصول إلى الحقيقة وبعد إجراء التحري والتحقيق والمتابعة القانونية والإجراءات الأصولية تم الوصول إلى المواطنة صاحبة القضية التي اعترفت صراحة بأن مقدم البرنامج قام بالاتفاق معها لقاء مبلغ مالي زهيد من اجل تأليف وتلفيق هذه القصة المفبركة ليحصل على السبق الإعلامي على حساب مبادئ المهنة الإعلامية ".

وأشار إلى أن " هذه الأفعال تعد تجاوزاً على تقاليد وأعراف المجتمع العراقي الذي يرفض هذه الإساءة لشرف العراقيات بهذا الأسلوب الرخيص ويصور للرأي العام تصويراً خاطئا عن شعبنا الذي أبهر العالم بصموده وانتصاراته وقدرته " ، مؤكدا أن " نساؤنا ورجالنا سجلوا صفحات مشرفة من صون العرض والوقوف بوجه أعتى هجمة إرهابية ".

وأكد البيان على أن " وزارة الداخلية وبحكم وظيفتها الدستورية ستحتفظ بحقها القانوني الكامل لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحق كل من لفق وكذب وشوه صورة المجتمع العراقي ".

المزيد من نبض الشارع

آخر التعليقات