أطلبوا ألعلم من ألمهد ألى أللحد!!

نشر فى : السبت 17-02-2018 - عدد القراءات : 32
كتب بواسطة : د.عبد الحميد ذرب

حديث نبوي شريف؛ يحث ألناس على طلب ألعلم؛ وكما يقال أطلبوا ألعلم ولو في ألصين؛ والعلم نور!!. وجاء ألقرأن ألكريم {وفضلنا ألقائمين على ألقاعدين درجة}؛ بعد معركة حنين؛ قال ألنبي{ص}لأصحابه أنتهينا من ألجهاد ألأصغر ألى ألجهاد ألأكبر؛ فسألوه؟ ماهو ألجهاد ألأكبر يارسول ألله؛ فقال أطعام ألعيال وعمارة ألبلاد!!!.فهل نحن كذلك؛ ألجواب كلا؟؟. وأليكم ألأدلة:

 1- سنغافورة لم تكن موجودة على خارطة ألعالم؛ حتى قام مجموعة من ألناس؛ بنقل ألأطيان والرمال من ألبحر وطمرها في ألمناطق ألقريبة من شواطئها .مساحتها حاليا لاتزيد عن جزيرة صغيرة في أية بقعة في ألعالم. مؤسسها كان خريج أحدى ألجامعات ألأوربية أختصاص علوم رياضيات؛ في أول خطاب ألقاه في جمع من ألمواطنين قائلا {ألعلم ثم ألعلم ثم ألعلم }هو ألذي سينقذنا من حيتان ألبحر؛ وسنحول هذه ألجزيرة ألى ورشة تقودنا ألى ألتقدم وألرفاه وألأزدهار؛ وركز على ألعلوم ألحديثة؛ بعد فترة ليست بالطويلة؛ أصبحت ألجزيرة ألصغيرة تصدر ألتكنلوجيا في علوم ألرياضيات وألهندسة وألكيماء ألى كافة بلاد ألعالم .مواطينها يتمتعون بأعلى قدرة معاشية في ألعالم ومزدهرة؛ ورغم صغر مساحتها بنت ناطحات ألسحاب تزاحم ناطحات نيويورك وغيرها من بلاد ألعالم ألمتقدمة؛ هل سمعتم أن هذا ألبلد صدر أرهابيون ألى بقية دول ألعالم؛  ألدول ألمجاورة لها؛ ترسل أبنائها لأخذ ألعلوم في هذا ألبلد!!.

أن ألأستثمار في ألعقول هو طريق ألخلاص للشعوب ألمتحضرة؟؟ ألتحشيش ألديني في عالمنا ألعربي؛ أوصل شعوبنا ألى ألحضيض؛ كتبنا ألصفراء؛ أصبحت هي ألمراجع ألتي نعتمد عليها في ألتدمير وألتسخيف وألتخدير؛ فصحاح ألبخاري هو مصدر علومنا؛ ومن يقرأه؛ لايجد فيه ماينفع ألناس لافي دنياهم ولا في أخرتهم؛ ومعظمها تبيض للأوراق ألصفراء!!ونتيجتها حروب ودمار وتخريب؛ أما كتب مراجع ألشيعة فتتحدث عن ألمضرطات ألسبعة وزيارة ألقبور؛ أحد ألباحثين ألبريطانيين؛ ذهب ألى ألنجف لدراسة واقعها في ألعشرينات من ألقرن ألماضي؛ وعندما عاد سألوه صف لنا ألمدينة فقال أنها {أكبر مصدر للعمائم ومستورد للموتى}؛ راجعوا كتاب{لمحات من تاريخ ألعراق ألحديث للدكتور علي ألوردي} .ألأزهر؛ حوله نابليون ألى أسطبل؛ وأدخل خيوله ألى ألجامع وشرب ألخمور مع جنده؛ أطلقوا عليه أئمة ألأزهر بألخليفة ألخامس؛ وأدعوا أنه غير أسمه ألى محمد!!؛ وقالوا عنه أنه أسلم؛ .ماصدر في نجد وألحجاز من كتب عن أبن تيميمه وتلميذه محمد بن عبد ألوهاب؛ تشجع على سفك ألدماء وأغتصاب ألنساء؛ ودعم ألفاسقين في جزيرة ألعرب؛ وتنصيب عائلة فاسدة لاتؤمن بدين أو عقيدة؛ حولوا قبلتهم من مكة ألمكرمة ألى واشنطن ألمقدسة؟؟؟.

مصانع تجار ألدين؛ أنتجت لنا كتب تمجد شريعة ألغاب ؛ ألدواعش وأخواتها من منتجاتها !!؛ أما أهل ألعمائم فأنهم يحششون ألناس بأفكار طوبائية ويشجعون زيارة ألقبور .الأرهابي ألسني يقطع ألرؤوس وألمتخلف ألشيعي يضرب رأسه بالسيوف؟؟ . جاء في ألقرأن ألكريم {أذا أردنا أن نهلك قرية؛ أمرنا مترفيها ففسقوا فيها؛ فحق عليهم ألقول فدمرناها تدميرا }؛ وهذه حقيقة نعيشها يوميا في عالمنا ألعربي وألأسلامي؛ جميع ألدول ألعربية؛ قواعد ثابتة للدول ألأجنبية!!؛ تدفع لهم كل مستلزمات بقائهم ماديا ومعنويا؛ ولولا خوفهم لحولوا ألقبلة ألى واشنطن أو تل أبيب أو ألى أوربا .ثلثي سكان ألمنطقة ألعربية تحت خط ألفقر؛ وهي تمتلك خيرات في باطن أرضها وعلى سطحها؛ مايكفي لأطعام سكان ألعالم!!؛ تنخر ألمجاعة وسوء ألتغذية في أجساد ألأطفال؛ لو أوقفوا صفقة سلاح واحدة؛ لأستطاعوا أطعام معظم أطفال ألعالم ألعربي؟؟؛ أرفعوا صوتكم ضد دعاة ألتخدير وألتزوير؛ أن لم تستطع قول ألحق فلا تصفق للباطل؟؟؟؛ ألويل لأمة يقودها ألمنافقون ويخزى فيها ألقادرون !!.
 

المزيد من المقالات

آخر التعليقات