تقرير بريطاني يقدر حصول العراق على 25 مليار دولار وهو ثلث ما يحتاجه للإعمار

نشر فى : الأربعاء 14-02-2018 - عدد القراءات : 79

صحيفة بدر/ خاص...

ترجمة: مروان حبيب

أعلنت صحيفة الدايلي ميل "Daily Mail" البريطانية، اليوم الاربعاء، تقديراتها لمجموع ما حصل عليه العراق من أموال تبرعات خلال اليوم الأخير من اعمال مؤتمر الكويت للدول المانحة" مشيرة الى ان "التبرعات لم تتجاوز مبلغ الـ 25 مليار دولار" وهو ثلث ما يحتاجه العراق من نفقات لإعمار المدن المحررة.

وذكر تقرير للصحيفة الذي ترجمته  / صحيفة بدر/ ان "التبرعات التي تم جمعها خلال اليوم الاخير من المؤتمر، غير كافية للمبلغ الادنى الذي يسعى العراق للوصول اليه، والمتمثل بما قيمته 88 مليار دولار، كمبلغ طارئ لاطلاق اعمال اعادة الاعمار وتوفير الاساسيات للسكان والمدن المتاثرة بالحرب".

ولفت الى ان بريطانيا كانت أولى الدول المتبرعة بالمؤتمر، وشددت على انها ستقدم مبلغ مليار دولار على مدة عقد كامل بصيغ صادرات الى العراق، في حين تعهدت تركيا بمنح العراق 5 مليار دولار كمبلغ استثماري دون بيان التفاصيل".

وأشار تقرير الدايلي ميل الى إعلان العراق عن حزمة من التسهيلات الجديدة المقدمة الى المستثمرين، لتشجيع رؤوس الاموال على القدوم الى العراق، والعمل فيه، بحسب ما اعلن رئيس الوزراء حيدر  العبادي، حيث يسعى العراق الى تخفيف تخوف المستثمرين من الفساد الاداري والمخاطر الامنية المترتبة على عملهم في داخل البلاد.

المزيد من تقارير و تحقيقات

آخر التعليقات