القانونية النيابية تدعو المجتمع الدولي للتدخل لدرءِ خطرِ أزمة المياه

نشر فى : الثلاثاء 13-02-2018 - عدد القراءات : 123

صحيفة بدر/ بغداد ...

دعا عضو اللجنة القانونية البرلمانية النائب صادق اللبان ، اليوم الثلاثاء ، المجتمع الدولي الى التدخل لتنظيم العلاقة المائية المشتركة بين العراق وتركيا بما وضعته بين الدول المتشاطئة ، لدرء خطر انساني قد يصيب المنطقة بسبب ذلك وينتج عنه خلافات لا تحمد عقباها .

وقال اللبان في بيان تلقت  / صحيفة بدر/ نسخة منه " ان ما يمر به العراق من ازمة حقيقية بشأن المياه ، ينذر بالخطر الداهم على كل ما ضمنته القوانين الدولية والانسانية من حق الانسان بالعيش الكريم وتوفير احتياجاته وابسط متطلبات ذلك واهمها الماء ، كما داعت المنظمات الدولية لاحترام حقوق الحيوان ونادت المنظمات بالحفاظ على المناطق الخضراء وادامتها".

واوضح ، ان "العراق يشكو اليوم من قلة المياه بسبب تخفيف ضخها من منابعها في تركيا ، علما ان هناك مصالحَ اقتصادية تجاوزت العشرة مليارات دينار وهي مستورداتنا من تركيا ، ووجود مصالح امنية وسياسية مشتركة ، وعلاقات حسن الجوار من الواجب مراعاتها والالتزام بها".

ودعا اللبان "الحكومة الى التحرك بكل ما تملكه من امكانات لتجاوز هذه المحنة لخطورة وحساسية الموضوع عليها وعلى قوام الدولة العراقية ، فهي تمس المواطن في اهم احتياجاته الانسانية".

المزيد من السياسة

آخر التعليقات