تزايد الجدل حول مصير القوات الكندية في العراق وسط غموض بالتصريحات

نشر فى : الثلاثاء 13-02-2018 - عدد القراءات : 133

صحيفة بدر / خاص ...

ترجمة : مصطفى الحسيني .....

أفادت صحيفة "أوتاوا سيتيزن Ottawa Citizen" الكندية بقيام وزير الدفاع الكندي "هارجيت ساجان" صبيحة اليوم الثلاثاء بالسفر إلى كل من روما وبروكسل من أجل المشاركة في الاجتماع الخاص بوزراء دفاع الدول المشاركة في التحالف الدولي لمحاربة داعش ، بالإضافة إلى مشاركته باجتماع آخر لوزراء دفاع الناتو.

وقالت الصحيفة في خبر نشرته مساء أمس الاثنين وترجمته  / صحيفة بدر/ إن "مكتب وزير الدفاع الكندي الذي أعلن عن هذه الزيارة لم يشر الى الجدل المتعلق بمصير قوات بلاده المتمركزة في العراق أو موقف الحكومة الليبرالية من هذا الموضوع" ، مشيرةً إلى "الإستمرار بتعليق برنامج التدريب الكندي لميليشيات البيشمركة الكردية".

وأضافت الصحيفة الكندية إن "ساجان كان قد أعلن في أواخر شهر كانون الأول من العام الماضي انه يأمل في الحصول على ما وصفه بـ (فكرة افضل) عن الاتجاه المستقبلي لمهمة كندا العسكرية في العراق ، حتى بعد إعلان القيادة الأمريكية عن هزيمة تنظيم داعش الإرهابي في البلاد ، دون أي يعطي أي توضيحات إضافية".

وأشارت صحيفة "أوتاوا سيتيزن Ottawa Citizen" الى أن "الحكومة الليبرالية الكندية كانت قد مددت في وقت سابق مهمة قواتها المتواجدة في العراق حتى شهر آذار 2019 على أقرب تقدير".

المزيد من متفرقات

آخر التعليقات