شرطة المثنى: القبض على عصابة تسرق النفط من أنبوب استراتيجي يمر بالمحافظة

نشر فى : الثلاثاء 13-02-2018 - عدد القراءات : 89

صحيفة بدر/ المثنى...

كشفت قيادة شرطة محافظة المثنى، عن القبض على عصابة تسرق المشتقات النفطية من أنبوب النفط الاستراتيجي الذي يمر بالمحافظة.

وذكر بيان لها تلقت / صحيفة بدر/  نسخة منه "في عملية نوعية نفذها فريق العمل المشكل برئاسة اللواء (سامي سعود جفات) قائد شرطة محافظة المثنى وعضوية عدد من ضباط الاستخبارات للبحث في جريمة نفذتها عصابة لسرقة المشتقات النفطية من انبوب الخط الاستراتيجي عن طريق كسر الأنبوب وسحب المشتقات منه في مكان قريب من قضاء الخضر".

وأضاف ان "الفريق المشكل قام بجمع المعلومات والادلة بصورة دقيقة حتى تم التوصل إلى شخصية المنفذين وهم عصابة مكونة من شخصين وتمت ملاحقتهما فقد كانا في تنقل دائم بين المحافظات حتى تم تحديد موقع محدد لهم في محافظة البصرة وفور تحديد موقعهما توجهت قوة من استخبارات المثنى بالتعاون مع شرطة البصرة وتم إلقاء القبض عليهما".

وأشار البيان انه "ونتيجة التحقيق اعترف المتهمان بالجريمة واعترفا كذلك بسرقة (21) شاحنة صهريج لاستعمالها في نقل المشتقات المسروقة" لافتا الى "إجراء كشف الدلالة لموقع الجريمة وتم احالتهما إلى المحكمة المختصة".

ونوهت قيادة شرطة المثنى الى ان المحكمة "أصدرت حكماً بحق المدانين الأول (م. ف.ح) بالسجن المؤبد وفق أحكام المادة ٤ إرهاب بدلالة فقرات تهريب المشتقات النفطية، والآخر (ح. م. ف) بالسجن المؤبد بذات المادة القانونية، إضافة الى غرامة مالية تبلغ مليار و451 مليون دينار يتحملها المحكومان مناصفة". 

المزيد من الأمن

آخر التعليقات