شمول العمال المتقاعدين بسلفة الثلاثة ملايين دينار

نشر فى : الثلاثاء 13-02-2018 - عدد القراءات : 116

صحيفة بدر / بغداد ......
اصدر مصرف النهرين الاسلامي التابع لوزارة المالية ضوابط جديدة لشراء الدور السكنية للموظفين سيتم العمل بها خلال العام الحالي، في وقت شملت فيه وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العمال المتقاعدين بسلفة الثلاثة ملايين دينار من مصرف الرافدين.

وذكر اعلام مصرف النهرين في بيان تابعته / صحيفة بدر/ ان ,ادارة المصرف اعدت خطة عمل خلال العام الحالي بمجال الائتمانات الاسلامية، لافتا الى ان تمويل مرابحة العقارات تم إطلاقها بداية الشهر الحالي بعد إجراء بعض التعديلات على التعليمات.

واوضح البيان, ان التعليمات الجديدة نصت على ان يكون عمر الكفيل (الموظف  الحكومي) اقل من 53 عاما بعد ان كان 55 عاماً بما يتلاءم مع مدة السداد البالغة 10 اعوام.

واضاف , ان المصرف قرر إيقاف عملية البيع والشراء للعقارات بين الزوج وزوجته والأقارب من الدرجة الأولى، اضافة الى تحديد الحد الادنى لراتب الكفيل بما لا يقل عن 600 الف دينار في ما يخص تمويلات المشاريع العقارية التي تم تعديل تعليماتها ايضا ابرزها تقديم طالب التمويل سند ملكية او عقد ايجار مصدق لموقع المشروع.

الى ذلك، قال المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم , ان الوزارة شملت العمال المضمونين والمشمولين بالخدمة بسلفة مصرف الرافدين البالغة ثلاثة ملايين دينار بضمان المبالغ المستحصلة من توقيفاتهم التقاعدية، على ان يتم تخويل المصرف بتنفيذ الاجراءات الادارية الخاصة بتسهيل ذلك بحكم وجود اموال دائرة الضمان الاجتماعي لدى المصرف المذكور.

المزيد من الإقتصاد

آخر التعليقات