الجعفري: الشراكة بين العراق وفرنسا مهمة جدا

نشر فى : الأثنين 12-02-2018 - عدد القراءات : 169

صحيفة بدر / بغداد ...

أكد وزير الخارجية إبراهيم الجعفري ، اليوم الاثنين ، على دور الحكومة العراقية في تواصل جهودها لإعادة بناء المدن التي سيطرت عليها عصابات داعش وتوفير المستلزمات الضرورية لهم ، فيما كشف نظيره الفرنسي جان إيف لودريان عن زيارة للرئيس إيمانويل ماكرون إلى بغداد خلال الفترة المقبلة.

وذكر المكتب الإعلامي للجعفري في بيان تلقت  / صحيفة بدر / نسخة منه ، إن " الأخير استقبل في مطار بغداد الدولي وزير خارجية فرنسا جان إيف لودريان والوفد المرافق له ، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين بغداد وباريس وسبل تعزيزها وبما يحقق مصالح البلدين" ، مؤكداً على أهمية مشاركة فرنسا في إعادة إعمار البنى التحتية للمدن العراقية ".

وأضاف البيان ، إن " العراق حقق انتصارات كبيرة في حربه ضد الإرهاب واليوم يواصل جهوده لإعادة بناء المدن العراقية " ، لافتاً إلى أن " الحكومة العراقية مستمرة ببذل جهودها من أجل عودة العوائل النازحة لمناطق سكناهم وتوفير المستلزمات الضرورية لهم ".

وأوضح ، إن " العراق لن ينسى الدول الصديقة التي وقفت إلى جانبه ودعمته إنسانيا وعسكريا وخدميا ، ويتطلع لمساهمتها في مجال إعمار البنى التحتية للمدن العراقية " ، معولاً على " الحضور الفاعل للمجتمع الدولي في مؤتمر المانحين في الكويت واستمرار الوقوف إلى جانب الشعب العراقي ".

وأشار الجعفري بحسب البيان إلى ، أن " الشراكة بين العراق وفرنسا مهمة جدا ، وعلينا بذل المزيد من الجهود لتفعيل المصالح المشتركة ومواجهة المخاطر المشتركة ".

من جانبه قال وزير خارجية فرنسا جان إيف لودريان " جئت لبغداد للتأكيد على استمرار دعمنا للشعب العراقي في مختلف المجالات ونتطلع للمساهمة في إعادة إعمار البنى التحتية للمدن العراقية" ، مبديا استعداد بلاده لاستكمال اتفاقية التعاون التي طرحت سابقا في إطار فتح آفاق جديدة لتعزيز العلاقات الثنائية وملتزمون بمشروع بناء جامعة الموصل ".

وكشف لودريان عن زيارة للرئيس إيمانويل ماكرون إلى بغداد خلال الفترة المقبلة ، مشيداً " بدور العراق في حلحلة الأزمة في سورية والتعاون

المزيد من السياسة

آخر التعليقات