فافرينكا متفائل رغم الخسارة في بطولة صوفيا للتنس

نشر فى : الأحد 11-02-2018 - عدد القراءات : 213

صحيفة بدر / وكالات ......
 يشعر ستانيسلاس فافرينكا، الفائز بثلاثة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، بتفاؤل كبير رغم خسارته في قبل نهائي بطولة صوفيا المفتوحة للتنس يوم السبت في ظل استمرار رحلة تعافيه من خضوعه لجراحة في الركبة العام الماضي.

ويعتقد اللاعب السويسري أنه بحاجة إلى مزيد من الوقت حتى يستعيد كامل لياقته وذلك عقب الخسارة 7-6 و6-4 أمام البوسني ميرزا باشيتش في خامس مبارياته الرسمية في سبعة أشهر.

وخرج فافرينكا من الدور الثاني لبطولة أستراليا المفتوحة الشهر الماضي عقب الخسارة أمام الأمريكي الصاعد تينيس ساندجرين في لقاء من ثلاث مجموعات.

وقال اللاعب البالغ عمره 32 عاما في مؤتمر صحفي “كان من الرائع لو فزت بهذه المباراة لكني أحتاج إلى التركيز على الإيجابيات من الأيام الماضية.

”كان من الإيجابي خوض ثلاث مباريات متتالية والفوز بمباراتين. بكل تأكيد كنت في حاجة لبذل الكثير من الجهد للفوز بالمباريات، في ظل عدم اعتيادي على خوض مباريات، لكن هذا ما ينبغي فعله حتى أعود إلى مستواي“.

وخرج فافرينكا من ترتيب أول 15 لاعبا في التصنيف العالمي في ظل ابتعاده عن مباريات رابطة اللاعبين المحترفين لكنه قال إنه لم يشعر بأي ألم خلال لعبه في بلغاريا.

وقال فافرينكا ”حالة ركبتي تحسنت كثيرا. أنا سعيد جدا وأتحلى بالإيجابية بعد الخضوع لجراحة. مرت فترة ستة أشهر الآن وكل شيء يسير بشكل رائع. أعتقد أني أفعل كل شيء ممكن للعودة إلى ما كنت عليه“.

ورغم ذلك يتحلى فافرينكا بالحذر بشأن إمكانية خوض مباريات متتالية.

وقال اللاعب السويسري ”أنا أتحرك بشكل رائع وألعب بشكل رائع لكن هذا جزء من المرحلة الحالية... بأن أخوض الكثير من المباريات وأشعر بمزيد من الثقة“.

وسيخوض فافرينكا البطولة المقبلة في روتردام حيث أحرز هناك اللقب في 2015.

المزيد من الرياضة

آخر التعليقات