أضافت شركة أبل المزيد من عناصر التحكم لحماية الأطفال

نشر فى : الأربعاء 24-01-2018 - عدد القراءات : 225

صحيفة بدر/ بغداد .....

ضافت شركة أبل المزيد من عناصر التحكم لحماية الأطفال من الأدمان على الهواتف الذكية.

وبحسب الشركة فانه يتوفر في هواتف آيفون العديد من الخطوات والعناصر لفرض حماية الوالدين لأطفالهم من المحتوى الضار والتطبيقات غير المناسبة.

ومن أهم تلك الخطوات لإعداد تلك المراقبة بحسب "البوابة العربية للأخبار التقنية":

- تعطيل تطبيقات معينة: بعد تمكين القيود، سيظهر لك قسم السماح في الجزء العلوي مباشرة، يتيح لك التعديل على التطبيقات التي لا تريد لطفلك أن يقوم باستخدامها، على سبيل المثال ربما لا تريد لطفلك استخدام الكاميرا في تطبيق فيس تايم، فيمكنك من خلال التعديلات منع تشغيل الكاميرا في التطبيق.

-  تقييد المحتوى: أسفل قسم السماح يوجد قسم المحتوى المسموح به، حيث يمكن منع الطفل من شراء الأفلام حسب تصنيفها، بالإضافة إلى إمكانية تحديد تقييمات المحتوى للموسيقى والكتب والتطبيقات وغيرها، أما مواقع الويب، فيمكن اختيار الحد من محتوى البالغين، ثم تحديد من القائمة الأمور التي يريدها الوالدان.

- إعدادات الخصوصية: من خلال قسم الخصوصية يمكن منع الطفل من إجراء تغييرات على التطبيقات، ويتم ذلك عبر التأكد من عدم السماح للقيام بالتغييرات على الموقع، فلا يستطيع الطفل تعطيل تتبع الموقع.

وكما يمكن أيضا التأكد من التطبيقات التي تطلب السماح بالوصول إلى الصور الخاصة بطفلك، وإمكانية مشاركتها على الشبكات الاجتماعية.

- منع التغييرات على آيفون: يتيح لك قسم التغييرات من منع طفلك من إجراء تغييرات على هاتف آيفون الخاص بطفلك، ويمكنك منع طفلك من إجراء تغييرات على حسابه أو خطة البيانات الخلوية.

-  مركز إعدادات اللعب: يمكنك من خلال قسم مركز الألعاب، الموجود أسفل صفحة القيود في الإعدادات، من تعطيل الألعاب متعددة اللاعبين، حتى يتمكن طفلك من الاستمرار في اللعب ولكن ليس مع اللاعبين على الإنترنت، ويمكنك أيضًا إيقاف القدرة على إضافة الأصدقاء إلى حساب مركز لعبة ما، وتسجيل الشاشة أثناء اللعب.

و . ق

 

المزيد من العلوم و التكنولوجيا

آخر التعليقات