البنك المركزي العراقي يؤكد قرب افتتاح فرعه في النجف

نشر فى : الأثنين 22-01-2018 - عدد القراءات : 181

صحيفة بدر/ النجف  ...

عقد مركز الرافدين للحوار على قاعة سيرجيو دي ميلو في بناية المركز في النجف الأشرف ، اليوم الاثنين، ندوة بعنوان (السياسية النقدية من الاستقرار السعري الى الاستقرار المالي والتحفيز الاقتصادي) حاضر فيها محافظ البنك المركزي علي محسن العلاق، بحضور مدير عام إدارة البنك صالح ماهود ومدير عام المحاسبة إحسان الياسري، ومدير عام العمليات المالية وإدارة الديون الدكتور محمود داغر، ومدير عام الاستثمارات مازن صباح، والدكتور باسم عبد الهادي مدير عام الشمول المالي، بالإضافة إلى نخبة من الشخصيات الفكرية والسياسية والاكاديمية.

وجاء في بيان لمركز الرافدين، تلقت / صحيفة بدر/ نسخة منه " استعرض العلاق في الندوة تطور عمل البنك المركزي العراقي خلال السنوات الثلاث الأخيرة والكيفية التي تعامل بها مع تحديات السياسية النقدية".

 و أوضح بأن "البنك قد وضع 5 اهداف رئيسية و23 هدفاً فرعياً ضمن استراتيجية متكاملة وصفها العلاق بأنها "الأولى من نوعها في تاريخ البنك المركزي العراقي".

 وأشار إلى أن "البنك قد لعب دوراً مهماً في برنامج الإصلاح الاقتصادي والمالي للبلد في ظل العجز الحالي في الموازنة ومشاكل الديون وارتفاع النفقات التشغيلية".

وعلى هامش الجلسة، فقد أكد محافظ البنك المركزي بأن "العمل جار على افتتاح فرع للبنك في منطقة الفرات الأوسط حيث سيكون مقره في محافظة النجف الأشرف، مبيناً بأن هذا الفرع سيعود بالأثر الإيجابي الكبير على مؤسسات المحافظة وأبنائها".

وفي ختام الجلسة، عبر العلاق عن اعجابه بالجهود الحثيثة التي يبذلها مركز الرافدين للحوار في دعم مؤسسات الدولة، حيث قام بتقديم هدية تكريمية على شكل ورقة نقدية ذهبية للسيد زيد الطالقاني رئيس مركز الرافدين للحوار تثميناً لإدارته المتميزة للمركز وجهوده في رفد مؤسسات الدولة بالرؤى الاستراتيجية.

المزيد من الإقتصاد

آخر التعليقات