محافظ كركوك لـ / صحيفة بدر/ :هذه ابرز عراقيل الانتخابات في المحافظة

نشر فى : الأثنين 22-01-2018 - عدد القراءات : 241

صحيفة بدر/ خاص ...

اكد محافظ كركوك وكالةً راكان سعيد الجبوري ، اليوم الاثنين ، على ان الانتخابات في المحافظة تواجه جملة من العراقيل الفنية فيما اشار الى جهوزيتها اجتماعيا وامنيا لإجراء الانتخابات.

 وقال الجبوري في تصريح لـ / صحيفة بدر/  ان ,ابرز عراقيل الانتخابات عدم تحديث سجلات الناخبين وخاصة المناطق المحررة وعدم  معالجة حالات التزوير والتلاعب في السجل خلال الفترات الماضية الى جانب عدم اكتمال عودة  النازحين وبقائهم في مخيمات النزوح حتى الان".

واوضح الجبوري ، ان "المدة الزمنية التي تفصلنا عن الانتخابات غير كافية لمعالجة المشاكل الفنية وعدم تصويت البرلمان على فقرات انتخابات كركوك وحسمها بصيغة مرضية تضمن للجميع تمثيله واستحقاقه الانتخابي" داعيا البرلمان الى "حسم ملف كركوك في قانون الانتخابات وتعديل فقراته وفقا للنسب السكانية الحقيقية لمكونات كركوك الثلاث لضمان اجراء انتخابات عادلة ونزيهة".

ولفت الجبوري ، الى " جهوزية كركوك اجتماعيا وامنيا لإجراء الانتخابات في ظل الاوضاع الحالية المستقرة والتعايش الاجتماعي المثالي الذي يسود المحافظة ، الا اننا نطمح بمعالجة جميع التركات والمخلفات السلبية للانتخابات الماضية والتي رسمت خارطة سكانية معاكسة لحقيقة وتاريخ كركوك "على حد وصفه".

واكدت الحكومة العراقية واطراف التحالف الوطني  في مناسبات عدة اجراء الانتخابات في موعدها المحدد في ايار القادم الا ان  جهات سياسية تطمح بتأجيل الانتخابات في المحافظات المحررة خوفا من الخسارة الانتخابية وفقدانها لقواعدها الجماهيرية .

المزيد من السياسة

آخر التعليقات