ديالى: اكثر من 1000 اسرة نازحة تنتظر استكمال التدقيق الامني للعودة الى مناطقها

نشر فى : الأثنين 22-01-2018 - عدد القراءات : 201

صحيفة بدر/ خاص...

اعلن ممثل الامين العام لمنظمة بدر هادي العامري في لجنة اعادة نازحي ديالى عباس فرحان الفريداوي ان اكثر من 1000 اسرة نازحة تنتظر استكمال اجراءات التدقيق الامني للعودة الى مناطقها في نواحي السعدية والعظيم.

وقال الفريداوي في حديثه لـ / صحيفة بدر/ ان, 3 وجبات من الاسر النازحة  فيالسعدية واخرى في ناحية العظيم جاري تدقيقها من قبل الوكالات الامنية والاستخبارية للشروع باعادتها الى مناطق سكناها ضمن برامج وخطط اعادة النازحين في المحافظة.

واكد الفريداوي حرص الامين العام لمنظمة بدر المجاهد هادي  العامري على حسم ملف النازحين في ديالى وتذليل جميع المصاعب والعقبات وتسريع عودتهم تنفيذا لوصايا وتوجيهات المرجعية الرشيدة التي تعتبر اعادة النازحين مكملة للانتصارات والنجاحات الامنية التي تحققت مبينا ان العامري وقيادات الحشد الشعبي يعتبرون ملف النازحين ملف انساني وليس سياسي.

واكدت لجنة اعادة النازحين في ديالى في وقت سابق عودة نحو 80 % من الاسر النازحة الى مناطق سكناها خلال الفترات الماضية وفق خطط وجداول زمنية منتظمة.

ونزحت الاف الاسر من مناطق  العظيم السعدية جلولاء وشمال المقدادية وشرق المنصورية عام 2014 ابان اجتياح العصابات الارهابية لتلك المناطق ومعارك التحرير التي شهدتها تلك المناطق.

المزيد من نبض الشارع

آخر التعليقات