الحكيم لسيليمان: بناء الدولة أساس المرحلة المقبلة

نشر فى : الخميس 11-01-2018 - عدد القراءات : 170

صحيفة بدر / بغداد .......
أكد رئيس التحالف الوطني السيد عمار الحكيم، ان المرحلةَ القادمة ستكون مرحلة بناء الدولة وتقديم الخدمات والتركيز على التنمية الاقتصادية، معبرا عن دعمه لإجراءات الحكومة الاتحادية في معالجة المشاكل التي يعاني منها أبناء شعبنا في كردستان، فيما دعا الى محاربة الفكر الارهابي من خلال تكاملِ الجهد الوطني والدولي .

وأفاد بيان للتحالف، تابعته / صحيفة بدر/ بان،الحكيم دعا خلال استقباله سفير الولايات المتحدة الأميركية في بغداد، دوغلاس سيليمان، الى الالتزام بالتوقيتات الدستورية لإجراء الانتخابات واستكمال المتطلبات الضرورية لتشجيع المواطنين على المشاركة الواسعة فيها، ومنها عودة النازحين إلى مناطقهم، وضمان مشاركة المتبقين منهم.

رئيس التحالف اكد، ،أن الحوار المستند للدستور والقانون يمثل أساساً لمعالجةِ المشاكل العالقة مع الإقليم»، معبرا عن»دعمه لإجراءات الحكومة الاتحادية في معالجة المشاكل التي يعاني منها أبناء شعبنا في كردستان لاسيما موضوع رواتب الموظفين.

واوضح الحكيم، أن المرحلة القادمة ستكون مرحلة بناء الدولة وتقديم الخدمة لأبناء شعبنا والتركيز على التنمية الاقتصادية، مبينا أن العراق جزء من منطقة الشرق الأوسط فهو يؤثر ويتأثر بالتطوراتِ الحاصلة فيها، داعيا إلى اعتماد الحوار لحل المشاكل بعيداً عن الاستفزاز والتصعيد خدمةً لشعوب المنطقة واستقرارها وتقدمها.

على صعيد آخر، اشار رئيس التحالف الوطني، الى ان المعركة القادمة هي تحقيق الانتصار الخدمي وبناء الدولة الخدومة النزيهة.

واشاد الحكيم، خلال زيارته لمضيف عشائر بني مالك ولقائه الشيخ ضرغام المالكي، بحسب بيان للتحالف، بالوقفة البطولية لأبناء محافظة البصرة، وأبناء قبيلة بني مالك الكريمة، في تلبيتها لنداء المرجعية الدينية ودورها الفاعل في محاربة الإرهاب وإسهاماتها في الساحة السياسية والاجتماعية.

وبين رئيس التحالف، ان النصر المتحقق إنما جاء ببركة دماء الشهداء وفتوى المرجعية الدينية العليا ووقفة ونخوة أبناء العشائر العراقية .

وتابع الحكيم، ان انتصارنا العسكري على تنظيم داعش الارهابي والقضاء عليه لا يعني نهاية المعركة مع الإرهاب، فداعش الفكر والعقيدة والخلايا النائمة ما زال موجوداً ونحتاج إلى تكامل الجهد الوطني والدولي للقضاءِ عليه .

المزيد من السياسة

آخر التعليقات