آبل تكشف عن أسباب تباطئ هواتف أيفون

نشر فى : الخميس 11-01-2018 - عدد القراءات : 154

صحيفة بدر/ بغداد .....

كشفت شركة آبل عن أسباب تباطئ هواتف آيفون القديمة، ووعدت جميع مستخدميها بأنها ستقوم بتغيير البطاريات القديمة إلى أخرى جديدة مقابل سعر يبلغ 29 دولارًا بدل من 79 دولار، بداية من يناير 2018.

وقالت الشركة إن نظام التشغيل يقوم بإبطاء الهواتف القديمة لعلاج المشاكل الخاصة ببطاريات "ليثيوم آيون" المتقادمة.

وأضافت أنه عندما تتقادم البطارية فهي لا تستطيع الحفاظ على الشحن بصورة سليمة، ومن الممكن أن تقوم بإغلاق الهاتف تلقائيًا إذا تم وضعها تحت ضغط شديد، لذلك فإن نظام التشغيل يمنع ذلك من الحدوث عن طريق إبطاء أداء الهاتف.

وأوضحت أن هذه العملية تعتبر عملية مبادلة، فلن يصبح هاتفك سلسًا وسريعًا كما تعدت عليه، ولكنه في المقابل لن يقوم بالغلق تلقائيًا بسبب البطارية.

وقالت الشركة أن البطاريات لا تستطيع الحفاظ على طاقتها كاملة مع تقدمها في العمر، وقد تعاني من مشكلات أكبر إذا أصبح شحنها منخفض أو في درجات الحرارة الباردة، ولن تقوم بطاريتك بشحن أكثر من 80 في المئة بعد 500 عملية شحن، وهذا يعني انخفاض مدة الشحن أيضًا.

وأضافت أنه إذا كانت بطارية هاتفك قديمة أو تعمل في أجواء حرارة باردة، فد يتم إغلاق الهاتف بكل مفاجئ كما حدث مع هواتف iPhone 6 و iPhone 6S في السنة الماضية.

حيث كانت تسعى معالجات هذه الهواتف للوصول إلى سرعة أعلى ولكن لم تستطع البطاريات التعامل مع هذه القوة، ولذلك كانت تقوم بإغلاق الهاتف بدلًا من ذلك.

وأدى اعتراف الشركة إلى العديد من التعليقات الغاضبة على الانترنت من جمهورها، وأثار الكثير من الأسئلة، كما اعتقد العديد من المستخدمين أن الشركة تقوم بذلك منذ فترة طويلة لإجبارهم على شراء هواتف حديثة من هواتف الشركة.

و . ق

المزيد من العلوم و التكنولوجيا

آخر التعليقات