عائدات متجر App Store في يوم رأس السنة الميلادية الجديدة بلغت أكثر من 300 مليون دولار

نشر فى : الأربعاء 10-01-2018 - عدد القراءات : 220

صحيفة بدر/ بغداد .....

يبدو أن هناك الكثير من الناس الذين يقومون بشراء التطبيقات في يوم رأس السنة الميلادية. وقد أصدرت شركة آبل بيانا صحفيا قبل بضعة أيام يكشف لنا بأن متجر App Store حصد مبيعات إجمالية بلغت أكثر من 300 مليون دولار أمريكي يوم رأس السنة الجديدة. وهذا يدل على أن الطلب على التطبيقات في رأس السنة الميلادية الجديدة يكون أعلى بالمقارنة مع موسم العطلة.

خلال موسم العطلة، شهد متجر App Store عددًا قياسيا من العملاء الذين يقومون بشراء أو تحميل التطبيقات بحيث وصلت عائدات المتجر في ذلك الوقت إلى 890 مليون دولار أمريكي خلال مدة بلغت سبعة أيام. وبخصوص هذا الموضوع، صرح السيد Phil Schiller، وهو نائب الرئيس الأول للتسويق العالمي في شركة آبل بالقول : ” نحن مسرورون برد الفعل إتجاه متجر App Store الجديد ورؤية الكثير من العملاء الذين يكتشفون ويستمتعون بالتطبيقات والألعاب الجديدة “.

بالإضافة إلى ذلك، فقد كشفت شركة آبل بأنها دفعت أكثر من 26.5 مليار دولار أمريكي لمطوري iOS في العام 2017 وحده، وهذا ما يمثل زيادة قدرها 30 في المئة بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. وبغض النظر عن المطورين، فقد إرتفعت شعبية لعبة Pokemon Go من جديد على متجر App Store في الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر من العام الماضي بعد إضافة شركة Niantic لميزات جديدة إلى اللعبة.

وفي حالة إذا كنتم لا تعلمون ذلك، فقد قامت شركة آبل بإطلاق متجر App Store في شهر يوليو من العام 2008. وقد نمت شعبية هذا المتجر بشكل كبير على مدى السنوات الماضية. وقد دفعت شركة آبل أكثر من 86 مليار دولار أمريكي لمطوري iOS منذ ذلك الحين.

و . ق

المزيد من العلوم و التكنولوجيا

آخر التعليقات