الاتصالات تؤكد حاجة العراق لتشغيل رخصة الـ "4G" للهاتف النقال

نشر فى : الثلاثاء 09-01-2018 - عدد القراءات : 301

صحيفة بدر / بغداد ...

أكدت وزارة الاتصالات ، اليوم الثلاثاء ، عن حاجة العراق لتشغيل الرخصة الرابعة للهاتف النقال (4G) لحاجة سوق الاتصالات العراقي لخدمات اتصالات متطورة وجودة فائقة في الصوت تخدم شريحة واسعة من المواطنين .

وقال وزير الاتصالات حسن كاظم الراشد خلال لقائه بوكيل وزارة المواصلات الكويتية السابق حميد جبيل القطان وحضرته  / صحيفة بدر/ إن " العراق بحاجة لتشغيل الرخصة الرابعة للهاتف النقال (4G) في الوقت الحالي لحاجة سوق الاتصالات العراقي لخدمات اتصالات متطورة وجودة فائقة في الصوت تخدم شريحة واسعة من المواطنين " ، داعيا الى "جعل الرخصة وطنية ومساهمة ليحظى المواطن العراقي بالفائدة المطلوبة من حيث جودة الخدمات وطرح الأسهم في سوق الأوراق المالية ".

وأضاف الراشد ، إن " شبكات النفاذ الضوئية التي تنفذها الوزارة سيكون لها دور واسع في تطوير أداء قطاع الاتصالات إضافة إلى تعزيز وإدامة التواصل باستخدام التكنولوجيا المتطورة في مجال الاتصالات والانترنت ".

ومن جانبه أكد وكيل وزارة المواصلات الكويتية السابق حميد جبيل القطان ، عن قدرة وكفاءة الشركات الكويتية للمساهمة في العمل بقطاع الاتصالات العراقي باستخدام التقنيات الحديثة في مجال الاتصالات النقالة للخبرة الواسعة التي تملكها تلك الشركات في هذا المجال ورغبتها للاستثمار في سوق الاتصالات .

المزيد من نبض الشارع

آخر التعليقات