الحلي : لم نمنع النازحين من العودة لجرف النصر والدواعش دمروا المدينة

نشر فى : الأربعاء 06-12-2017 - عدد القراءات : 229

صحيفة بدر/ خاص ...

اكد مسؤول منظمة بدر في محافظة بابل أبو صادق الحلي ، اليوم الأربعاء ، إن الحشد الشعبي لم يمنع أي نازح من أهالي ناحية جرف النصر من العودة الى المدينة .

وقال الحلي في تصريح لـ / صحيفة بدر/ ان " الحشد الشعبي في مناطق اخرى هو من عمل على اعادة النازحين كما حصل في الموصل والشرقاط والحويجة وصلاح الديون وكل المناطق التي تم تحريرها وتم اعادة النازحين والمهجرين اليها ".

وتابع ، ان " ناحية جرف النصر كانت تعد قلعة من قلاع الإرهاب ، والان البنى التحتية فيها مهدمة بشكل تام بحيث لا يستطيع المهجرون العودة لبيوتهم لعدم وجود بنى تحتية او حتى بيوت صالحة للسكن ، يضاف الى ذلك فان الوضع الامني خلال الاشهر السابقة لم يكن ضمن الوضع المطلوب حيث ان الارهابيين اعادوا نشاطهم مرة اخرى في هذه المنطقة وحدثت خروقات امنية كبيرة خلال هذه الفترة".

وأشار الحلي الى ، ان " من دمر ناحية جرف النصر هم الدواعش انفسهم فقاموا بتفخيخ المنازل والشوارع والبساتين ودوائر الدولة ، والان المدينة منكوبة ولا تصلح للسكن ، وهي تحتاج الى اعمار وهذا من واجب الدولة ، كما اننا ملتزمون بالآلية التي يضعها رئيس الوزراء وبالتالي فان تنفيذ هذه الآلية هي من صلاحيات رئيس اللجنة الامنية العليا في المحافظة وهو المحافظ ".

المزيد من السياسة

آخر التعليقات