معلمو البصرة يعتصمون احتجاجاً على تأخر صرف رواتبهم

نشر فى : الأربعاء 06-12-2017 - عدد القراءات : 208

صحيفة بدر / البصرة ...

أعلنت نقابة المعلمين في محافظة البصرة ، اليوم الأربعاء ، أن الآلاف من المدرسين والمعلمين اعتصموا داخل المدارس التي يعملون فيها مع بداية الدوام الرسمي لهذا اليوم احتجاجاً على تأخر صرف رواتبهم.

وقال رئيس نقابة المعلمين في البصرة علاء الزركاني في تصريح تابعته / صحيفة بدر /  إن "غالبية المدرسين والمعلمين في مديرية تربية البصرة باشروا مع بداية الدوام الرسمي لهذا اليوم بتنظيم اعتصام مفتوح داخل مدارسهم استجابة لدعوة أطلقتها النقابة قبل ساعات "، مبيناً أن " الاعتصام جاء على خلفية تأخير صرف رواتب المدرسين والمعلمين، وسوف يستمر الاعتصام لحين صرف الرواتب ".

ولفت الزركاني الى أن " تأخير صرف الرواتب تسبب بإحراج شديد لكثير من المدرسين والمعلمين، وبعضهم ليس لديه اجرة النقل للذهاب الى المدرسة التي يعمل فيها والعودة منها "، مضيفاً أن " هذا الأمر غير مقبول، وعلى الحكومة المحلية والحكومة المركزية أن تصرف الرواتب بسرعة، وأن تجد الحلول لضمان لعدم تكرار هذه المشكلة ".

يذكر أن محافظة البصرة تشكو من أزمة مالية حادة تسببت بتوقف عشرات المشاريع الخدمية قبل انجازها، وقد طالبت الحكومة المحلية في مناسبات عديدة الحكومة الاتحادية بصرف مستحقات المحافظة، ولم تحصل منها إلا على جزء قليل .

المزيد من نبض الشارع

آخر التعليقات